أنباء المرأة العربية

مقدمة:
يتمتع الإعلام العربي بكافة وسائله وأشكاله، بدور ريادي وهام وحيوي في تشكيل وبلورة الإتجاهات المختلفة نحو قضايا المرأة العربية ومشكلاتها، وتوجيه الجمهور تجاه سلوكيات تساهم في تمكين المرأة ودمجها في الحياة العامة للمجتمعات العربية وهو السلطه الرابعه والأقوى نحو تحقيق الأهداف التي نعمل من أجلها .
تأكيداً على ذلك جاءت فكرة تأسيس وإنشاء موقع أنباء المرأة العربية من أجل تعزيز الفكرة الأسمى وهي أن المرأة نصف المجتمع ، ومن الضروري الاهتمام بقضاياهاوحاجاتها ومتطلباتها والدفاع عن حقوقها وتمكينها في ادارة الاعمال وصناعة للقرار على أوسع نطاق باعتبارها شريك رئيسي وتلعب دورا مهما في بناء الاسرة والمجتمع.
ولقد سطرت المرأة العربية على مدى العصور اسطرا من نور في جميع المجالات، حيث كانت ملكة وفنانة وأديبة وفقيهة وشاعرة ومحاربة، والى الان ما زالت تخط وتكد وتساهم بكل ما اوتيت من قوة ورعاية لبيتها وافراد أسرتها، وعلى عاتقها تقع تربية الاجيال القادمة، وهي الزوجة التي ترعي أبنائها وزوجها، وتتحمل كزوجة أمر إدارة البيت واقتصاده، وهي الطبيبة التي تداوي بحنان وإنسانية أوجاع وجراح الناس، وهي المعلمة، والمهندسة، والممرضة، والشرطية والمحامية، وغيرها من الأدوار السامية التي تجاهد من خلالها لخدمة وطنها وأهلها إلى جانب الرجل، ليقدما معاً أجمل معاني الحب والوفاء والتكاتف والإنسانية لتحقيق التقدم وخدمة المجتمع بكل إخلاص وأمانة.
فمن هذا المنطلق وإيمانا منا أن وضع المرأة العربية يعد ركيزة أساسية وعنصرا”ضروريا” لتحقيق التنمية الأقتصادية والبشرية والإجتماعية، تم تأسيس المجلس الانمائي للمرأة والاعمال في العاصمة اللبنانية بيروت منظمة غير حكومية تحت رقم علم وخبر /850 ومنه انبثق الشبكة الإعلامية والمنصة الأقوى في الوطن العربي تحت اسم :
موقع أنباء المرأة العربية
من نحن ؟

موقع “أنباء المرأة العربية ” أحد أكبر المواقع الإعلامية العربية التي تخاطب المرأة. وتعنى بنشر الوعي في جميع جوانب الحياة .

النشأة
في ظل الإقبال المتزايد على شبكة الإنترنت لإيجاد بيئة نقية للمتصفحة العربية تعتني باهتماماتها وتتناول قضاياها ، وتكون منصة إعلامية تفتخر بها ، تم انشاء هذا الموقع .

أهداف الموقع :
– تحسين الصورة الحقيقية عن المرأة العربية في وسائل الإعلام، لتكون اقرب للواقع .
-تلبية احتياجات واهتمامات المرأة العربية .
-المساهمة في مشاركة المرأة في بلورة رؤية 2030 من خلال الوسائل الإعلامية
– العمل على مدج الاعلاميات العربيات من كافة الأطياف تحت لواء واحد يساهم في تعزيز العلاقات العربية من خلال الفعاليات المشتركة .
– تطوير المعارف والمهارات من خلال توفير مرجع إلكتروني ذو معلومات معرفية واسعة وشامله
– رفع مستوى وعي المرأة ومخاطبتها بطريقة مبتكرة .
– .إتاحة الفرصة للكوادر الاعلمية النسائية المتميزة في تنمية المجتمع
– دعم البرامج الثقافية والتربوية والإعلامية في المجتمع العربي وتهسيل التواصل مع المجتمع الغربي وكسب الخبرات منه .
– تقديم ما يساند المرأة للقيام بمهمتها الإعلامية على مستوى الوطن العربي .

وصف الموقع :
موقع أنباء المرأة العربية ، منصة إلكترونية اعلامية ؛ تتضمن في محتواها مواد كتابية ومرئية ومسموعة ؛ ويتكون طاقم العمل من نخبة مميزة من الإعلاميات والإعلاميين من كافة الدول العربية ومجموعة من المتطوعين يعملون لتحقيق الأهداف الشبابية الإعلامية .

زر الذهاب إلى الأعلى