أخبار دولي

رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي يستقبل وفد دبلوماسي تونسي رفيع المستوي بقصره

رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي يستقبل وفد دبلوماسي تونسي رفيع المستوي بقصره

كتبت نجوي رجب

فى لقاء هام وعاجل إستقبل السفير شاهر نور الدين رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي وفد دبلوماسي تونسي من أعضاء المجلس ، وقيادات رفيعة المستوى وسط تشديدات أمنية بقصره بالقاهرة لمناقشة العديد من القضايا والخطط المستقبلية المتعلقة بالمجلس .

وتضمن الوفد عدد من كبار الشخصيات الهامة وكان من أبرز الحضور والرموز السياسية العامة التى حضرت هذا اللقاء العاجل والهام معالى السفير شاهر نور الدين رئيس المجلس والمستشار الدبلوماسي للأمير فيصل بن خالد آل سعود ، والمستشار علي نبيل الشابط المستشار القانونى للمجلس وعضو الهيئة العليا والمفوض الدائم للمجلس بمصر ، والمستشار / مصطفى مصطفى عادل العبيدي – عضو الهيئة العليا والسفير / تاج الدين وسلاتي المفوض الدائم بتونس ، والعديد من الشخصيات العامة والسياسية والدبلوماسية ورجال الأعمال .

جدير بالذكر أن ” شاهر نور الدين ” الملقب بسفير السلام ، وسفير الفقراء والذي طاف كل دول العالم مناديا بالسلام العادل والشامل ، وقام بتبنى القضايا الهامة داخل جمهورية مصر العربية وخارجها ، حيث استطاع بشخصه وبصفته رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولى أن ينشأ للمجلس كهيئة دبلوماسية معتمدة ومستقلة تتمتع بكافة الحصانات الواردة باللوائح والقوانين الدولية ، وإنشاء مقرات للمجلس فى كافة الدول العربية لنشر رسالة السلام العادل والشامل ، ولم الشمل العربي ، وربط الثقافات العربية والدولية ، والعمل على دعم الشعب العربي والقيادات العربية ، ودعم الاقتصاد الوطني والعربي ، وتعزيز الشراكات العربية. وفتح آفاق للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلاد العربية وتبادل الزيارات والخبرات بين الأشقاء العرب .

ومن جهته أكد معالي السفير شاهر نور الدين رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي في تصريحات إعلامية – أن زيارة الوفد التونسي الشقيق من أعضاء المجلس إلى مصر جاءت لترتيب الأوراق وتنسيق الأعمال القادمة ورسم الخطط المستقبلية للمجلس ، وترتيب الأدوار ، وتقيم الأعمال السابقة التي نفذت على أرض الواقع ، لافتا إلى العلاقات القوية التي تربط مصر بتونس الشقيق .

ونوه ” نور الدين ” أن مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي يهتم بتأسيس شراكات واسعة وناجحة ، وتحقيق تعاون مشترك على أرض الواقع ، ويؤمن بالعمل الجماعي ، والتعاون بروح الفريق ، ويدرك أن الدول العربية تعتبر وحدة واحدة وكيان واحد ، وأن الفواصل بين الدول تعتبر فواصل حدود فقط ، وأن النجاح الحقيقي يأتي بالتعاون والعمل الجماعي وترتيب الأدوار ، مشيرا إلى أن العرب جميعا وحدة واحدة ويجب أن يكون العمل على قلب رجل واحد ، وليس العمل كجذر منعزله .

وأشر ” نور الدين ” أن الدول القوية تعتمد على إقتصاد قوي ، واستطرد قائلا : من لا يملك قوت يومه لا يملك إتخاذ قراره ، مشيرا إلى أن المجلس يهتم بدعم الاقتصاد الوطني والعربي عن طريق عمل شراكات بين البلاد العربية ، وايجاد فرص عمل للشباب ، وتشجيع الاستثمار .

وأكد أنه كرئيس المجلس يقوم بدوره بإظهار وجه مصر الحضاري ، ويوضح الإنجازات التي حققتها مصر على أرض الواقع ، والمشاريع العملاقة التي نفذت ، وتشجيع المستثمرين العرب على الاستثمار في مصر ، لافتا إلى أن مصر قامت بحزمة إجراءات لتشجيع الاستثمارات ، منوها إلى أن مصر قامت بتعديل قوانين الاستثمار والعمل على وجود شباك واحد للتسهيل على المستثمر.

وأضاف أن مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي يهتم بفتح أفاق التعاون بين الدول العربية بعضها البعض ، وفتح مقرات للمجلس في كل بلد عربي للتواصل مع الأشقاء العرب ، ودعم التعاون العربي ، وتشجيع الاستثمار والاقتصاد ، وإيجاد فرص عمل للشباب ودعم المرأة المعيلة ، وتشجيع ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ومحو الأمية ، والتشجيع على التعليم ، وفتح دورات تدريبية لتعليم الحرف اليدوية في قري محافظات مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى