الصحة والجمال

ماء الورد… مكوّن رئيسي في خلطات إزالة الهالات السوداء

تعاني بعض السيدات سواء الكبيرات في السن، أو حتى الصغيرات من مشكلة اسوداد منطقة تحت العينين، الأمر قد يكون وراثياً، أو نتيجة التعب والإرهاق المرتبط بمشاغل الحياة ومتاعبها، أو حتى بسبب السهر لساعات متأخرة من الليل، وتناول نظام غذائي غير صحي.

ومع التقدم في السن تزداد فرصة ظهور الهالات السوداء عند المرأة، وتشعر بالإزعاج من مظهرها، ويساعد ماء الورد في استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الورد في تجديد خلايا الجلد.

وفيمايلي بعض الوصفات الفعّالة لإزالة الهالات السوداء باستخدام ماء الورد :

ماء الورد والخيار

قومى بتقشير نصف قطعة خيار، وقطعيها إلى قطع صغير واهرسيها، ضعي معلقة صغيرة من الخيار المهروس مع ماء الورد في وعاء، وبعد خلط المكونات جيداً، ضعي الخليط على عينيك مدة 15 دقيقة، وبعدها اغسليهما بالماء البارد.

ماء الورد وزيت اللوز

يساعد ماء الورد وزيت اللوز على تحسين تدفق الدم واستعادة رطوبة البشرة، اخلطي ملعقة صغيرة من ماء الورد وزيت اللوز، وبللي قطعة من القطن من الخليط، وضعيها على عينيكِ مدة 30 دقيقة، واتركيها حتى تجف.

ماء الورد والحليب

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب، مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، واغمسي قطعة من القطن في الخليط، وضعيها تحت عينيك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليهما بالماء البارد.

 ماء الورد والغلسرين

اخلطي ملعقة صغيرة من ماء الورد، مع ¼ ملعقة صغيرة من الغلسرين، وبضع قطرات عصير الليمون، واغمسي فيها قطع القطن الصغيرة، وضعيها بعد ذلك تحت عينيك وانتظري 15 دقيقة حتى يجف الخليط ثم بعد ذلك اشطفيها بالماء البارد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى