أخبار دولي

بدء تصميم كرسيين لـ رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي على متن مركبة الإطلاق سويوز “إم إس – 15

.
أعلن #مركز_محمد_بن_راشد_للفضاء عن بدء فريق من #المهندسين المختصين من #وكالة_الفضاء_الروسية “#روسكوسموس” بتصميم كرسيين خصيصا لـ #رائدي_الفضاء_الإماراتيين #هزاع_المنصوري و#سلطان_النيادي على متن مركبة الإطلاق #سويوز “إم إس – 15” وهي المركبة التي ستنقل على متنها #أول_رائد_فضاء_إماراتي_عربي إلى #محطة_الفضاء_الدولية.

يأتي ذلك على إثر الإعلان الرسمي عن موعد انطلاق أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر 2019 وعقب إعلان مركز محمد بن راشد للفضاء عن اختياره هزاع المنصوري ليكون رائد الفضاء الأساسي وسلطان النيادي بديلا له لنفس المهمة.

وباشرت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” عملية تصميم الكرسيين بما يتناسب مع المقاسات الخاصة بالرائدين وذلك في سياق الاتفاقية التي وقعتها دولة #الإمارات ممثلة بمركز محمد بن راشد للفضاء مع وكالة الفضاء الروسية لإرسال أول رائد فضاء إماراتي في مهمة علمية في إطار #برنامج_الإمارات_لرواد_الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

ومن أجل التأكد من مطابقة عملية تصنيع الكرسي بالقياسات الخاصة برائدي الفضاء قام فريق العمل بأخذ قياسات دقيقة لأجساد هزاع المنصوري وسلطان النيادي كما قام رائدا الفضاء بالجلوس في نموذج مقارب لكرسي المركبة الفضائية .. ولضمان مطابقة قياس الكرسي مع القياسات المأخوذة مسبقا بشكل أكثر دقة يتم استخدام الجص ليتناسب تماما مع قياسات أجسام المنصوري والنيادي.
.
#رؤية_الإمارات #الإمارات #عين_في_كل_مكان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى