الصحة والجمال

هذا هو التوقيت المناسب لتناول خل التفاح لحرق الدهون وخسارة الوزن

هذا هو التوقيت المناسب لتناول خل التفاح لحرق الدهون وخسارة الوزن

تريدون خسارة الوزن؟ اذا لا غنى لكم عن خل التفاح الذي يحرق الدهون ويفتّتها كما يسرّع عملية الأيض ويمنع تراكم الدهون وتكدّسها في الجسم خصوصا عند البطن، بفضل احتوائه على الكثير من الأحماض والأنزيمات.

ويعّد خل التفاح شرابا خارقا، لكن ذلك لا يعني أنّه يمكنكم تناوله بالكميّة التي تريدونها وفي أي وقت. هنالك طريقة صحيحة وتوقيت معيّن لتناول خل التفاح للإستفادة منه إلى أقصى الحدود.

للحصول على فوائد خل التفاح وخسارة الوزن بشكل تدريجي مع اتّباع نظام غذائي صحيّ، عليكم تناوله مرّتين في اليوم وتحديدا قبل تناول الوجبات.

التوقيت الأنسب لتناول خل التفاح

عليكم تناول كوب قبل وجبة الغداء والعشاء، الأمر الذي يساعدكم في قطع الشهية والشعور بالشبع لوقت أطول. إضافة إلى ذلك، إن خل التفاح يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يحفّز الجينات المسؤولة عن تفتيت الدهون وبالتالي يمنع زيادة الوزن.

الطريقة الأنسب لتناول خل التفاح

احرصوا على تناول كوب من المياه الدافئة المضاف إليها ملعقة صغيرة من خل التفاح، بدلا من تناول هذا المكوّن لوحده. هذه الطريقة لن تؤذوا معدتكم وستتمكّنون من الإستفادة من فوائد خل التفاح أيضاً.

ملاحظتان:

– احرصوا على الا تتناولوا خل التفاح عند الصباح وعلى معدة فارغة، لأنّه يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يسبّب تقرّح والتهاب في المعدة مع مرور الوقت.
– بإمكانكم إضافة القليل من خل التفاح إلى طعامكم، لتسريع عملية الأيض والإستفادة من فوائده لخسارة الوزن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى