الصحة والجمال

لإزالة السواد حول الفم…إليكِ هذه الطرق الطبيعية

تعاني بعض النساء من اسمرار المنطقة المحيطة بالفم، ممّا يؤدي لشعورهنّ بالخجل والإحراج من الحديث والابتسام، وقد يؤدي لانعدام الثقة بالنفس والانطواء، وهي مشكلة صحية تنتج عن أسباب صحية أو عادات سلوكية، أو أسباب وعوامل خارجية تؤدي لتغير لون الجلد وظهوره بلون داكن مقارنة بلون الوجه.
وسنقدم فيمايلي مجموعة وصفات طبيعية للتخلص من هذه المشكلة:
خلطة الجلسرين وعصير الليمون: اخلطي عصير نصف ليمونة صغيرة مع الجلسرين، وادهني منطقة الفم يومياً، وستلاحظين النتائج مع المداومة على الخلطة.
خلطة الفازلين مع الليمون: اخلطي القليل من الفازلين مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل، وادهني المنطقة المسودة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بماء فاتر، وستلاحظين النتائج بعد فترة قصيرة من استخدام الخلطة.
خلطة قشر ثمرة البرتقال: أحضري ملعقة عصير ليمون، واخلطيها مع ملعقة من الشوفان، وملعقة من قشور ثمرة البرتقال، ثم ضعي الخليط حول الفم لمدة عشر دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر.
خلطة العسل: اخلطي ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من النشا، وملعقة من الحليب، وأضيفي إلى الخليط القليل من عصير الليمون وضعيه حول الفم واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي المنطقة بماء فاتر.
خلطة النشا: يمكنك إحضار القليل من النشا، وخلطه مع القليل من الماء حتى تحصلي على مزيج متناسق، ثم ادهني المنطقة المسودة لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها بماء فاتر، وداومي على استخدام الخلطة يومياً حتى تلاحظي الفرق.

غير هذه الوصفات ينصح الأخصائيون بالتقليل من استخدام المكياج، وكريم الأساس عند التهاب البشرة، وعدم الإكثار من غسل الوجه بالصابون المعطر أو تنظيفه بالمواد المهيجة للبشرة، مع الحرص على شرب كمية وفيرة من الماء للعمل على ترطيب بشرتك، واتباع نمط غذائي صحي، وعدم الإكثار من الدهون التي تزيد من المشاكل، بل يجب التركيز على تناول الخضراوات والفواكه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى