الصحة والجمال

هذه الأطعمة تعزز رغبتك الجنسية

هذه الأطعمة تعزز رغبتك الجنسية

قالت أخصائية التغذية البريطانية ليلى سوتر، إن هناك الكثير من الأطعمة التي يشاع حولها أنها تعزز الرغبة الجنسية لمتناولها، ولكن هذا ليس له أي علاقة بالصحة، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك أدلة حول أن هذه الأطعمة الثلاثة مثيرة للرغبة الجنسية.

1-الشوكولاتة

أظهرت العديد من الأبحاث المنشورة في مجلة جنوب إفريقيا للتغذية السريرية، أن الشوكولاتة تسجع على إطلاق المواد الكيميائية التي تسمى فينيليثيلامين والسيروتونين، والتي يعتقد أنها تعزز الرغبة الجنسية لدى الشخص.

كما أظهرت الدراسات وجود اختلافات كبيرة في الإثارة الجنسية بين أولئك الذين يستهلكون الشوكولاتة يوميا وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

2-المحار

يعد المحار مثير للشهوة الجنسية نظرا لأنه مصدر غني بالزنك اللازم لإنتاج الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون.

وأظهرت دراسة نشرت في مكتبة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية أن الزنك يساعد في إنتاج هرمون تستوستيرون المرتبط بدافع الجنس، ولذا عليك إضافته إلى نظامك الغذائي وخاصة مع اقتراب يوم الحب، وبالرغم من ذلك إلا أن له فوائد قليلة في تخفيف العجز الجنسي لدى الرجال.

3-الفراولة

تعد مصدر غني بفيتامين C، وأظهرت دراسة نشرت في مجلة الطب النفسي البيولوجي أن تناول المزيد من فيتامين C يساعد على تحسين وظيفة الأوعية الدموية وزيادة الأوكسيتوسين، والمرتبطيّن بالسلوك الجنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى