الصحة والجمال

ما هي الأغذية التي تساعد على زيادة طول الطفل؟

يوجد مجموعة من الأغذية التي تساعد بشكل كبير على زيادة الطول عند الأطفال، وسوف نتعرف فيمايلي على أهم 10 أطعمة تساعد على زيادة طول القامة في مراحل النمو:

اللبن

يعتبر اللبن مصدراً ممتازاً لعنصر الكالسيوم الهام في نمو والمحافظة على صحة العظام، وهو يحتوي كذلك على فيتامين (أ)، وعلى البروتينات وهي مواد كذلك تساعد على زيادة طول الجسم، ويوصى بأن يتناول الطفل كوبين من اللبن يومياً.

الدجاج

يعتبر أحد أهم الأطعمة للحصول على نسبة عالية من البروتينات، وبالتالي فهو يساعد على نمو الجسم ببناء الأنسجة والعضلات.

الفواكه والخضروات

إلى جانب مساعدتها على زيادة الطول فإنّ الفواكه والخضروات يساعدان على تعزيز وزيادة صحة الجسم بأكمله، حيث أنّهما يعتبران مصدراً رائعاً للفيتامينات والألياف والبوتاسيوم، وفيتامين أ الذي يساعد على نمو العظام والمحافظة على صحتها وتقويتها.

اللحم البقري

يعتبرمن أهم مصادر الحصول على البروتينات.

البيض

إنّ البيض يعتبر من أهم مصادر البروتين أيضاً فبياض البيض مكون من البروتين بنسبة مائة بالمائة، ولكن يجب أن تبتعد عن تناول صفار البيض لأنه يحتوي على الدهون، كما أنّه يحتوي كذلك على الريبوفلافين وللمساعدة على زيادة الطول ينبغي تناول من 3 إلى 6 بيضات يومياً.

فول الصويا

يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، وبالتالي فهو يساعد على تحسين كتلة العظم والأنسجة ولزيادة الطول ينبغي استهلاك خمسين غراماً من فول الصويا يومياً.
الشوفان
مصدر رائع للبروتينات، وهو يساعد على زيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون وينبغي استهلاك 50 غراماً من الشوفان كل يوم على الإفطار لزيادة الطول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى