أخبار عربية

في أي زمن نعيش!!!!!!! بقلم د إيمان غصين

في أي زمن نعيش!!!!!!! بقلم د إيمان غصين

موجة كبيرة من الفوضى تعم بلادي و تعم العالم … قتل ودمار ، جور وظلم لا أحد يستمع للآخر ، والحكم للظالم،غضب هادر لايعرف ولا يعترف بالحوار ..

والتملق والبسمة المزيفة وكل ألوان الخزي والعار بالتصرفات والمعاملة ..والأقنعة المزيفة والملونة ..
إي حوار!! لم يعد لتلك الكلمة مكان ، ضحايا في كل مكان ، العالم يئن من الوجع ضاقت النفوس وتبلدت العقول .كثيراً ماتفاجأ بأفعال لا تصدر من عقلاء..
وتتصدم بمواقف وأفعال لا يمكن أن تتصورها من هؤلاء الناس وهم المؤتمنون عليك وعلى البلد.. وعلى الشعب وكنت تراهم فوق السحاب .ورأسهم فوق النجوم ..وفوق القمم وتشيد ببطولاتهم وأخلاقهم وبكل كيانهم ..وتتنفس معهم الصعداء وتدعوا لهم بطهر الغيب.. واخر ما تتوقعه. أن يصدر عنهم موقف لا قيمة له ..يجعلك تستيقظ من جديد ..وكأن المارد الذي تتخيله خلفه اشباح تمنعه الخروج من الفانوس .. وكانها صفعة اخرجت كل ما بخاطرك من صور كنت مخدوعا بها..لا بل تعتبرهم المثل الاعلى …فعلا البشر مواقف!!!..
…وصارت الكتابة ترف وصارت المفاجآت اليومية من أخبار الدمار وجنون القتل بسبب وبلاسبب شيء يومي …قد ضاقت نفوسنا صار دم الإنسان أبخس من التراب..والضمير أرخص من حفنة التراب.. .
ورؤية الجثث شيئ مفزع واليوم من كثرتها وتعددها وتكرار عرض الجديد في كل يوم أمات كل شيء في قلوبنا!!ك مستقبل ينتظره أبنائنا ..
والاستعراض السياسي اليومي الاعداء فجاءة يتصحابون . والعكس صحيح..!!
شيء محير وغريب إذ تتساءل بينك وبين نفسك : أين ذهب العقلاء ؟
وأين هي الهيبة ؟
أين اختفت العقول ؟
ولم كثر السفهاء ؟
أين أصحاب الأخلاق؟
بل أين الأمانة …قد ضاعت ، أين الصدق ..رحل .
ولم ساد أهل الجهل والكفر والضلال وعديمي المبادئ والأخلاق ؟
أين هؤلاء الذين كتب عنهم التاريخ
أين نحن في أي بؤرة من العالم ……….!!!!!!!
##نطلب الرحمة من الله عز وجل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى