أخبار دولي

بوصعب: نشكر فرنسا على دعمها المستمر للجيش

بوصعب: نشكر فرنسا على دعمها المستمر للجيش
شكر وزير الدفاع الياس بو صعب خلال استقباله نظيرته الفرنسية فلورنس بارلي مع وفد مرافق، ضمن إطار زيارتها الرسمية إلى لبنان وجولتها على الرؤساء الثلاثة، فرنسا على دعمها المستمر للجيش اللبناني مثمِّنًا العلاقة التي تربط بين البلدين. ثم تمَّت مناقشة تفاصيل قرض روما 2 الذي يهدف إلى تعزيز قدرات القوات الجوية والبحرية اللبنانية.
وكان للوزيرة الفرنسية لقاء مطوَّل مع الوزير بو صعب بعد أن وضعت إكليلًا من الزهر على نصب شهداء الجيش لدى وصولها إلى الوزارة
وتم الاتفاق على الآلية التي سيتم اتِّباعها للبت بهذا الموضوع في أسرع وقت ممكن. وتشمل هذه الآلية قيام قيادة الجيش في غضون أسبوعين بإعداد دفتر شروط يتضمَّن المواصفات المحدَّدة لحاجات الجيش لكي يتم بعد ذلك استدراج العروض من الشركات الفرنسية على أن يتقدَّم الجانب الفرنسي بالشروط الماليَّة للقرض ويُصار إلى اختيار العرض الأفضل من الناحيتين التقنية والمالية بما يخدم مصلحة المؤسسة العسكرية.

وبعد الاتفاق على شروط العرض، تتم إحالة هذا الملف إلى مجلس الوزراء لتتم المصادقة عليه ومنه إلى مجلس النواب ووزارة المال لإجراء المقتضى. وأشارت الوزيرة الفرنسية بدورها إلى أنَّه من المتوقِّع إرسال خطاب النوايا في شهر أيلول على أن يتم توقيع العقد في شهر تشرين الثاني بالتزامن مع زيارة الرئيس ماكرون للبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى