رياضة

بطولة آسيا للتايكواندو: برونزيتان للبنان عبر قدسي وبستاني

أحرز لبنان ميداليتين برونزيتين في فئة الناشئين(14 – 17 سنة) في بطولة آسيا بالتايكواندو التي تقام في العاصمة الأردنية عمّان والتي تستمر حتى 25 تموز الجاري .

وجاء احراز لبنان باكورة ميدالياته في البطولة القارية بواسطة رافاييل قدسي الذي خاض مباراة قوية مع لاعب تايلاندي حامل برونزية بطولة العالم في عام 2018 وفاز عليه .ثم فاز على لاعب فلسطيني وآخر صيني وخسر في الدور نصف النهائي مع لاعب ايراني الذي احرز الميدالية الذهبية .

وسبق لقدسي ان احرز ميدالية برونزية في بطولة العالم بشرم الشيخ(مصر) منذ عدة اشهر. كما احرزت كارلا بستاني ميدالية برونزية في مشاركتها الدولية الاولى .

وفي المحصلة النهائية لبطولة آسيا للناشئين والناشئات،احتل لبنان المركز العاشر أمام دول آسيوية قوية بلعة التايكواندو حيث احتلت ايران المركز الاول تليها كوريا الجنوبية فالصين وجاء لبنان عاشراً متقدماً على ماليزيا واليابان وهونغ كونغ واندونيسيا وباكستان وطاجاكستان.

وستتواصل مشاركة البعثة اللبنانية في بطولة آسيا للفتيان(11-14 سنة) حيث يأمل القيّمون على البعثة،التي يرئسها رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة، احراز المزيد من الميداليات.

وتأتي النتائج المميزة للاعبي ولاعبات التايكواندو في البطولات الخارجية ثمرة التخطيط السليم الذي وضعته اللجنة الادارية منذ انتخابها منذ ثلاث سنوات لرعاية اللعبة وتطويرها ورعاية المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية .

وقبل المشاركة في بطولة آسيا الحالية،خضع اللاعبون واللاعبات الى تدريبات مكثفة لتحقيق نتائج مميزة في بطولة أكبر قارة في العالم.

يشار الى ان البعثة مؤلفة من 31 لاعب ولاعبة الى جانب الرئيس ظريفة الذي يواكب اللاعبين لحظة بلحظة ،رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا في الاتحاد الغراند ماستر باسم عاد، امين سر الاتحاد الماستر مارك حربوالاداريين جو خوري و غسان ابو عراج .و يتألف الجهاز الفني من المدربينالماستر كوزيت بصبوص والماستر رالف حربوالماستر ايلي ايليا والماستر مارك اراكيلوس والماستر جوزيف معلوف.كما تضم البعثة رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدكتور ريشارد ابي زيد ضو والمعالج الفيزيائي باتريك شويري وعضوة لجنة الاعلام فاليريا جاليكيان .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى