أخبار عربية

سفيرة سويسرا أقامت حفل استقبال في العيد الوطني لبلادها

سفيرة سويسرا أقامت حفل استقبال في العيد الوطني لبلادها

أقامت سفيرة سويسرا مونيكا كيرغوز حفل استقبال، مساء أمس، بمناسبة العيد الوطني للاتحاد السويسري في حرش بيروت.
حضر الاحتفال وزير البيئة فادي جريصاتي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب انور الخليل ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائبة ديما جمالي ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة مي شدياق، وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ريشار قيومجيان، النواب: رولا الطبش، علي عسيران، فؤاد مخزومي، عدنان طرابلسي، ادغار معلوف، شامل روكز. سفراء مصر، الصين، فرنسا، قطر، صربيا، المغرب، عميد السلك القنصلي جوزيف حبيس. رئيسة الكتلة الشعبية ميريام السكاف، رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني واعضاء من المجلس البلدي، رئيس “كاريتاس” لبنان الاب بول كرم وعدد من ممثلي البعثات الديبلوماسية والقنصلية والمدراء العامون والشخصيات الاكاديمية والاعلامية والاجتماعية.
بعد النشيدين الوطني والسويسري، ألقت كيرغوز كلمة رحبت فيها بالحضور وقالت: “نحتفل هذا اليوم بالعيد الوطني للاتحاد السويسري كما نحتفل بعيد الجيش اللبناني وهاتين المناسبتين غاليتين جدا على قلوب الشعب اللبناني والسويسري، وهو عيد تقليدي له نكهته حيث نحتفل كل عام في الطبيعة وخارج المباني، وهذه السنة نحتفل في هذا المكان الجميل بين الاشجار الخضراء في حرش بيروت. فالشكر لبلدية بيروت على أتاحتها الفرصة لنا كي نحتفل هنا. ولبنان هذا البلد الجميل كم نسعد في ممارسة رياضة المشي في جباله من الشمال الى الجنوب والتي يجب الحفاظ عليها وحمايتها”.
أضافت: “نحتفل اليوم بالعيد الوطني الـ728 للاتحاد السويسري، والرئيس السويسري يوجه سنويا رسالة الى اكثر من 750 الف سويسري يعيشون خارج سويسرا وخصوصا منطقة الشرق الاوسط، بينهم 1500 في لبنان، سويسرا التي تؤمن بالعدالة والحرية وقيم الانسانية”.
وأشارت الى أن “سويسرا تتشارك ولبنان في العديد من القيم الانسانية والثقافية والغنى في التعددية”، مؤكدة “العمل الدائم على تطوير العلاقات بين لبنان وسويسرا على كل المستويات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى