أخبار دولي

أزياء تحت الماء…

عارضات أزياء تحت الماء في دبي.. اكتشف سحر “تموجات الموضة”

تختلف الصورة كلياً عندما يتم التقاطها تحت المياه، إذ تبدو الأشياء أقل وضوحاً بطريقة ساحرة، مما يمنحها الإثارة والغموض. وفي هذه السلسلة، والتي عُرضت خلال فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للتصوير “إكسبوجر” بإمارة الشارقة، يبرز المصور المقيم في دبي، رافال مكيلة، سحر الأزياء بين تموجات المياه.
بدأ المصور البولندي المقيم في دبي، رافال مكيلة، رحلة البحث عن الإلهام عندما قال له أحد المصورين المحترفين ذات مرة: “هناك الآلاف من المصورين من ذوي الخبرة في العالم، وفي عصر الإنترنت، من الصعب أن تبرز، لذا جِد لنفسك مكاناً مناسباً وركز عليه”، وعثر على بعض الصور بعدسة مصورين مبدعين في مجال التصوير الفوتوغرافي تحت الماء. وقد أُغرم بهذا النوع من التصوير، وقرر أنه بحاجة لخوض تلك التجربة. هكذا بدأ، ولكن لم تكن مرحلة البدايات سهلة أبداً، بحسب ما قال.
ويقول مكيلة إن سلسلة “تموجات الموضة” ترصد أبرز أعماله على مدار سنوات عديدة. واختارها بعناية لتمثل معرضه بمهرجان التصوير الدولي “إكسبوجر”.
ويوضح مكيلة أن جلسات التصوير عادةً ما تُقام داخل حمامات السباحة، فهي بيئة يسهل التحكم فيها. ويقيم مكيلة معظم الجلسات داخل المسابح الخاصة بأصدقائه في دبي. وعند اختيار حمام السباحة، يعتمد في المقام الأول على نسبة صفاء المياه وعمقها. إذ أن وضوح الماء يمثل عامل مهم للغاية، كما يجب أن يكون الماء دافئاً بدرجة كافية للحصول على أفضل النتائج. ومع ذلك، فإن النتائج تكون أكثر إثارة في المياه الطبيعية، مثل البحر، إذ يمكنك إضافة عناصر من الطبيعة لتضفي أجواءاً لطيفة على الصور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى