أخبار عربية

كلمة السيدة ندى العجيزي, وزير مفوض خلال فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بالقاهرة في نسخته الثالثة

كلمة السيدة ندى العجيزي, وزير مفوض، مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي، جامعة الدول العربية ” شراكة متكاملة من اجل مستقبل مستدام” للتأكيد ان التكامل بين ذوي المصلحة على مستوى دولي و إقليمي و محلي هو السبيل للمستقبل.

وقالت السفيرة ندي العجيزي ـ في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية ـ إن الأسبوع يهدف إلى توفير إطار للنقاش و التباحث بين أصحاب المصلحة والشركاء بهدف دعم التنمية المستدامة ، وتعزيز أواصرها داخل المجتمعات العربية ، وتقديم الحلول والمعالجات والتوصيات.

وأضافت أن الأسبوع هذا العام يحمل شعار “شراكة كاملة من أجل مستقبل مستدام” وهو مايتفق مع أطر المرحلة الحالية والتي تستهدف تعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق هذا الشعار.

وأشارت إلى أن الأسبوع العربي للتنمية المستدامة يعد أكبر منصة إقليمية عربية تتناول تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية، ويهدف بحث سبل دعم هذه الأهداف من خلال حضور ومشاركة أكثر من 1500 من كبار المسؤولين ومتخذي القرار المعنيين بملفات التنمية المستدامة على مستوى المنطقة العربية.

وأضافت أنه سيتم خلال الحدث التركيز على ثلاثة محاور رئيسية هي التكامل بين شركاء التنمية، والتحول إلى حياة أفضل، وآفاق جديدة لعالم متغير، وذلك في إطار أكثر من 40 جلسة حوارية، كما سيصاحب الأسبوع العربي للتنمية المستدامة معرض لأهم المنتجات والابتكارات في المنطقة العربية المتعلقة بالتنمية المستدامة.

ووجهت الشكر للمشاركين كافة في فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة والذي حرصت جمهورية مصر العربية على استضافته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى