أخبار دولي

شاهر نور الدين : الشباب هم أساس بناء أي دولة

شاهر نور الدين : الشباب هم أساس بناء أي دولة

أكد السفير شاهر نور الدين رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي ورئيس المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان / أن الشباب لهم دور كبير في بناء مصر الحديثة وإتمام عمليات البناء والإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه الحكم أعطي إهتمام بالغ بالشباب.

 

وعلق نور الدين عقب انتهاء المؤتمر الوطني للشباب – إن هذه المؤتمرات لها أهمية كبيرة في عملية الترويج للسياحة المصرية ، فضلًا عن كونها أحد الوسائل التي تقدم صورة مشرفة عن مصر في عملية الإهتمام والدعم المقدم للشباب ، موضحًا أن مصر تسير حاليًا على خارطة سياحة المؤتمرات واستمراريتها يجعلها ذات مركز عالمي في هذه السياحة.

وقال أن الشباب هم عماد المستقبل، فهم الأساس التي تقوم علية الدولة في الوقت الحالي، ولابد من النظر إلى أفكارهم والإستفادة منها على كافة المستويات، ولفت أن الدولة تتجهه للسياحة المستدامة، مما يوجب الإهتمام بالأجيال القادمة، فالشباب هم الأكثر فاعلية في صناعة السياحة المصرية.

ونوه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي داعم بقوة للشباب ، فضلًا عن كونة يتيح الفرصة للشباب في تقديم أرائهم ومقترحاتهم، فهم الأساس في جميع الأفكار التي تتم خارج الصندوق.

وأشار رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي أن الشباب يمثلون 68% من الشعب المصري ، مما يؤكد على أهمية دورهم ، لافتًا إلى أن الشباب هم البنية التحتية التي يعتمد عليها الرئيس السيسي في بناء مصر الحديثة وعمليات الإصلاح الاقتصادي في الدولة ، حيث لديهم

وأضاف أن الشباب هم صناع المجتمع الفكري، مما جعل أمر الشباب على طاولة الإهتمامات من جانب الدولة ، مشيرًا إلى أن الدولة أعطت الكثير من القروض الداعمة لمشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، مما يؤكد على أهمية الشباب ودورهم الفعال خلال هذه المؤتمرات.

وأوضح إن الحوار المباشر بين الدولة والشباب في مؤتمرات الشباب بداية لاكتساب الثقة بين جيل الشباب ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي دائم التواصل مع الشباب، ويضع أفكارهم وتوصياتهم محل دراسة ، بل ويضعها على رأس الأولويات في كثير من المجالات.

ومن جهته أكد المستشار / على نبيل الشابط رئيس الشؤون القانونية والمفوض الدائم للمجلس بمصر أن مؤتمرات الشباب ، حققت العديد من الأهداف السياسية والاقتصادية ، واستعراضت التجارب المختلفة في العديد من الموضوعات ، مشدداً على أن فكرة مؤتمرات الشباب جاءت في محلها خاصة وأن الشباب في الفترات السابقة عانوا من التهميش ما أدى إلى فجوة بين الشباب والسلطة.

ولفت الشابط إلى أن الرئيس السيسي أكثر الرؤساء حرصا على التفاعل مع الشباب بشكل غير مسبوق ، لافتا إلى أن الهدف من المؤتمرات هو الخروج بتوصيات إيجابية تساعد الشباب على الفهم والمشاركة في الحياة السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى