أخبار دولي

إنطلاق مؤتمر تنمية المرأة المصرية بحضور نواب وإعلاميين وشخصيات عامة

إنطلاق مؤتمر تنمية المرأة المصرية بحضور نواب وإعلاميين وشخصيات عامة

إنطلق مؤتمر تنمية المرأة المصرية برئاسة الدكتورة أميرة مجدى صاحبة مبادرة ” ليكي الحق ” وسط كوكبة مشرقة من الشخصيات العامة والنساء المتميزات ، وعدد من أعضاء مجلس النواب منهم اللواء حاتم باشات ، والنائبة مايسه عطوة .

كما شارك بالحضور الشيف يسري ، والإعلامي طارق علام ، والدكتورة فادية عبد الجواد رئيس جمعية السمع صوت الحياة ، والإعلامية نجوي رجب ، وخبيرة الاتيكيت شريهان الدسوقي ، وعدد من الشخصيات المكافحة الذين أثروا في حياتهم الاجتماعية ، كما شارك بالمؤتمر أسرة ناجحة من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة ، الذين حلو ضيوف مع الإعلامي طارق علام لعرض قصص نجاحهم للجمهور للاقتداء بهم.

وأيضا  شارك بالحضور الدكتورة مي دبوس والإعلامية جهاد عجاج ، والإعلامية رانيا عثمان وبعض متخصصي التنمية البشرية ومنهم الدكتور سامح الجندى والدكتورة هالة إسماعيل والدكتور مصطفى القاضى والدكتورة زينب الفيومى.

وعقد المؤتمر في فندق تيوليب جراند بلازا ب مدينة نصر.

ويهدف المؤتمر إلى

عمل كورسات ثقة بالنفس والثبات الإنفعالى وتجديد الطاقة الإيجابية بمساعدة أكبر مراكز للدعم النفسى .

-مساعدتها على توفير فرص عمل وإنشاء مشاريع صغيرة وتعليم الفنون الهاند ميد بكافة أنواعه.

-عمل كورسات أنظمة غذائية صحية وأنظمة ريجيم على أيدى أطباء متخصصين لصحة خالية من أمراض السمنة .

-عمل جلسات توعية لحلول المشاكل الأسرية مع متخصصين إجتماعيين .

-إنشاء موقع إلكترونى خاص للمرأة لدعمها دائماً.

-عمل دورات متعددة للأنشطة الترفيهية مثل الرسم والموسيقى والرياضة لصحة نفسية سليمة.

-عمل جلسات مع أطباء  متخصصين بأورام الثدى للتوعية .

-عمل كورسات على أيدى مجموعة من إستايليت لتجديد الشكل الخارجى (نيولوك ) لدعم نفسى ومعنوي.

وإهتم المؤتمر بدعم المرأة والنهوض بفكرها ، كما يهتم بكل التفاصيل التي تشغل عقل وقلب المرأة بداية من اختيار الأزياء المناسبة ، وتنظيم حياتها ، والاعتناء بصحتها وجمالها وأنوثتها وعقلها ولياقتها  وشكلها الخارجي ، وتنمية مواهبها ، وحل مشاكلها ، وإعادة الثقة في نفسها ، والأخذ بيديها لبر الأمان.

كما إهتم المؤتمر بحث المرأة على ممارسة الرياضة لتخفيف الوزن ، للاهتمام بصحتها ، وممارسة أنشطة جديدة ، وخلق لأنفسهن حياة أفضل.

وسعي المؤتمر لتعليم المرأة المعيلة بعض الحرف اليدوية لمساعدتها أن تبدأ في المشروع الخاص بها ، ويوفر المؤتمر والمبادرة أكبر الأطباء المتخصصين في كل المجالات لمساعدة النساء مجانا للنهوض بهن ، فالمرأة هي الركن الأساسي في الأسرة المصرية ، والأسرة هي نواة المجتمع ، وإذا صلحت صلح المجتمع كله ، فالمرأة هي كل المجتمع وليست نصفه ، فهي الأم والأخت والزوجة والحبيبة والعمة والخالة والجدة ، فالمرأة وطن وركيزة أساسية في بناء أي مجتمع ، كما قال الشاعر ، الأم مدرسة آذا أعددتها ، أعدت شعب طيب الأخلاق.

وكرم المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع ومنهم الدكتورة فادية عبد الجواد استشاري أمراض جلدية وتجميل وهي أول طبيبة في العالم تلتحق وتتخرج من كلية الطب جامعة عين شمس في مصر وتمارس المهنه داخل وخارج مصر لمده ٢٠عاما قبل استعادة نعمة السمع ، بعمليه زرع قوقعه بعد٣٣عاما من الصمم الكامل والعملية الثانية بعد ‏‍41 عام ، كما كرم المؤتمر الأستاذة إسراء أول محامية صماء ، وتكريم رضوي محمد أول فتاة تعمل علي الكمبيوتر بدون زراعين وتعمل في مكتب لخدمه المواطنين في معهد شلل الأطفال لمساعدة المرضي وتتقضي مبلغ زهيد .

وناقش المؤتمر التحديات الموجودة في المجتمع والتي تواجهة المرأة المصرية ووضع الحلول لمواجهة هذه التحديات ، حتي تستطيع المرأة أن تؤدي دورها في المجتمع بنجاح.

كما قدم المؤتمر روشته للنهوض بالمرأة صحيا ونفسيا ومعنويا مما يعود على المجتمع بالنفع .

وخلال فعاليات  المؤتمر قدم عدد من الأطباء محاضرات للاعتناء بصحة وجمال المرأة ومنهم الدكتور محمود حسن متخصص أمراض جلدية وتناسلية بمستشفى الشرطة ، ود نهال رزق أخصائي أمراض جلدية ، ود ياسمين يحيي استشاري جلدية وتناسلية ، ود محمد سمير اللويزي استشاري جراحة التجميل  .

ودعم مركز برايت نس برئاسة ا.عمرو فتحي رئيس مجلس الإدارة ، المؤتمر  وقدم جميع الخدمات للسيدات مجانية.

ومن جهته أعطي الكاتب مصطفي القاضي طاقة إيجابية لكل الحضور عن طريق استعراض كتابه ” بريق من الأمل ”
وذكر بعض الكلمات التشجيعية من كتابه ، منها عارف انت لو عرفت نفسك كويس ،، هترتاح وتعيش مبسوط وهتكسب كتير وتفرح كتير ، هيكون عندك قناعة ورضا
عارف يعني ايه تبقي فعلا فاهم انت عايز ايه
اهملت تماما ما كنت أقوم به ،، لتعلمني الحياة درسا هاما ، درسا برغم قسوته أحببته.
حياتنا مثل المجال المغناطيسي ، نحن مصدر الطاقة والقوة وما نقوم به من أفعال وما نفكر فيه هو ما يحدد نوع الأشياء التي تنجذب إلينا.

وفي نهاية المؤتمر قامت الدكتورة أميرة مجدي والنائب حاتم باشات بتكريم الحضور والإعلامين وأعضاء مجلس النواب بالدروع وشهادات التكريم وتقطيع تورت الحفل  .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى