إقتصاد وأعمال

أول “ميكروويف عكسي” في العالم يمكنه تبريد المشروبات في ثوانٍ

كشفت شركة أمريكية تحمل اسم   Matrix Industries ومقرها كاليفورنيا، والمتخصصة في الساعات الذكية التى تعمل بالطاقة الحرارية، عن أول “ميكروويف عكسي” أطلقت عليه اسم “جونو”، والذي يمكنه تبريد المشروبات الغازية فى ثوانٍ خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2020.

ووفقا لموقع “ديلي ميل” البريطاني، يستخدم “المبرد” محرك تبريد حراري يقوم بتحريك الماء حول المشروب بسرعة عالية للغاية، مما يقلل بسرعة من درجة حرارة العلبة أو الزجاجة، ومع بقاء الحاوية نفسها ثابتة، ستكون المحتويات جاهزة للشرب بمجرد خروجها من الجهاز.

استخدمت Matrix منصة التمويل الجماعي Indiegogo لتقديم الجهاز للبيع المسبق، وحقق أكثر من 100000 جنيه إسترليني في الأيام القليلة الأولى منذ بدء الحملة، كما تم بيع العشرات من الجهاز، حيث تشير Matrix إلى أنه يمكن شحن الجهاز الأول في أغسطس إذا سارت الاختبارات بشكل جيد.

بالإضافة إلى المشروبات الباردة التى تكون فى درجة حرارة الغرفة، يمكن أيضا استخدام “جونو” لإنشاء نسخ مثلجة من المشروبات الساخنة للغاية مثل الشاي أو القهوة، إذ يمكن أن تحول قهوتك الطازجة إلى باردة، وتحويل الشاي  الساخن إلى آخر مثلج.

سيتم تصنيع النسخ النهائية من “جونو” الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك عالى الجودة، حسب الشركة، وستتضمن أيضاً على مصباح LED لإعلام المستخدمين عندما يكون مشروبهم جاهزا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى