فن ومشاهير

دوروثي شيا السفيرة الاميركية الجديدة …

من هي دوروثي شيا السفيرة الاميركية الجديدة في لبنان

من هي دوروثي شيا السفيرة الاميركية الجديدة في لبنان . فقد انهت السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد مهمتها الدبلوماسية في لبنان فيما تصل خليفتها دوروثي شيا، خلال ساعات لتسلم مهمتها الجديدة على رأس الدبلوماسية الاميركية في بيروت بعد تقديم اوراق اعتمادها الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عونفي لمحة سريعة على مسارها الدبلوماسي، يتبين ان شيا عملت في السلك الخارجي منذ 28 عاما، وكانت تشغل قبل تسميتها من قبل الرئيس ترامب كسفيرة في لبنان، منصب نائبة رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة في القاهرة. وعملت سابقا نائبة المسؤول الرئيسي في القنصلية الأميركية العامة في القدس ومديرة مكتب المساعدة لآسيا والشرق الأدنى في مكتب السكان واللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية، وفي برنامج بيرسون في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي.

شغلت شيا التي زارت لبنان مرتين،  منصب مستشارة سياسية-اقتصادية في سفارة الولايات المتحدة في تونس، ومسؤولة سياسية في سفارة الولايات المتحدة في تل أبيب، ومديرة للديمقراطية وحقوق الإنسان في مجلس الأمن القومي، ومديرة خاصة للمبعوث الخاص لقضايا جرائم الحرب في وزارة الخارجية.

تتقن السفيرة الاميركية الجديدة اللغتين العربية والفرنسية إلى جانب الإنكليزية، وهي حائزة على شهادة إدارة الأعمال من جامعة فرجينيا وشهادتي ماجستير من جامعة جورج تاون وكلية الحرب الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى