المجلس الانمائي العربي

الامارات ستتوج 17 فائزة في جائزة “بصمة قائدة لعام 2020

الامارات ستتوج 17 فائزة في جائزة “بصمة قائدة لعام 2020
إحتفاء بيوم المرأة العالمي
– أعلن المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال وجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، عن تتويج 17 امرأة إماراتية وعربية فزن بجائزة “بصمة قائدة” في دورتها الثانية لعام 2020 ضمن قافلة بصمة قائدة التي تجوب الوطن العربي والتي أطلقها “المجلس الإنمائي العربي للمرأة والاعمال برئاسة الدكتورة ايمان غصين لتكريم رائدات العمل وقائدات المسيرة النهضوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

جاء ذلك خلال اللقاء التنسيقي الذي عقد في مقر الجمعية بالفجيرة، بحضور سعادة خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، والدكتورة إيمان غصين رئيسة المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال، وأعضاء اللجنة المنظمة.

وأشاد سعادة خالد الظنحاني بمبادرات المجلس الإنمائي العربي في دعم المرأة العربية وتعزيز مكانتها وريادتها في العالم العربي، كونها تلعب دوراً مهماً في بناء الأسرة والمجتمع، موضحاً أن المرأة الإماراتية رسّخت مكانتها كعضو فاعل ومؤثر في المجتمع الإماراتي، وعملت على تعزيز موقعها على المستوى العربي والدولي، من خلال ما حققته من إنجازات كبيرة ومكتسبات عظيمة على مختلف الصُّعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاعلامية .

وأكد الظنحاني أهمية الدعم الكبير الذي تتلقاه المرأة الإماراتية من القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.. فضلاً عن الدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” لدعم المرأة الإماراتية والعربية. لافتاً إلى أن إمارة الفجيرة ستحتضن حفل تتويج الفائزات بالجائزة، وذلك في الخامس والعشرين من مارس الجاري على مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

من جهتها، أوضحت الدكتورة إيمان غصين أن جائزة بصمة قائدة تهدف إلى تكريم رائدات بارزات ونساء قياديات في الوطن العربي، والإشادة بإنجازاتهن وتضحياتهن ودعم مسيرتهن، لا سيما اللواتي تركن بصمة مشرفة ومميزة في مجال عملهن.. مشيدة بدور المرأة الإماراتية والعربية من خلال الإنجازات الكبيرة التي حققتها من خلال مسيرتها الحافلة بالعطاء والتنمية في سبيل إعلاء شأن وطنها.

وكشفت غصين أن حفل الفجيرة أعدّ لتكريم نساء من الإمارات ودول الخليج والمغرب؛ واللاتي تميزن في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية والإنسانية، على أن تحط القافلة رحالها في بيروت حيث سيتم تتويج ٢٤ رائدة وقائدة عربية أبريل الجاري من كافة الدول العربية ..
الرائدات المكرمات في إمارة الفجيرة : المهندسة سعاد الشامسي والدكتورة مريم محمد الملا والإعلامية ميثاء إبراهيم وكلثم عبيد المطروشي وعائشة الجاسم وهدى الدهماني وسلمى الحفيتي وفاخرة بن داغر ومريم الزيودي وموزة اليماحي من الإمارات، سعادة النائب الدكتورة معصومة حسن عبدالرحيم ،نقيب الصحافيين الاعلامية عهدية أحمد السيد من البحرين، الاعلامية هدى الغامدي من السعودية، والاعلامية عواطف الخضر من الكويت، الاعلامية فايزة الكالبانية من سلطنة عمان، سيدة الاعمال المهندسة سارة احشوش والإعلامية هند بومشمر من المغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى