أخبار عربية

النقيب المراد..ومشاكل الإكتظاظ في السجون

النقيب المراد ناقش ورئيس المحكمة العسكرية الآليات العملية للحدّ من مشاكل الإكتظاظ في السجون

النقيب المراد ناقش ورئيس المحكمة العسكرية الآليات العملية للحدّ من مشاكل الإكتظاظ في السجون

زار نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد، يرافقه عضو مجلس النقابة الاستاذ نشأت فتال، ومقرر لجنة السجون الأستاذ محمد صبلوح، وممثل النقابة في المحكمة العسكرية الاستاذ محمد ديراني، والأستاذ خليل عيش، رئيس المحكمة العسكرية العميد الركن حسين عبد الله، لوضعه في أجواء خطة السجون الصادرة عن نقابة المحامين في طرابلس، والتي من شأنها أن تُسهم في تخفيف الاكتظاظ في السجون، خاصةً في ظل الظروف الصحية الراهنة ( فيروس كورونا).

وشرح النقيب المراد للرئيس عبد الله الآليات العملية للحدّ من مشاكل الاكتظاظ وأهمها: تكليف النقيب المراد لوكلاء دفاع في القضايا العالقة أمام المحكمة العسكرية، للمتهمين الذين ليس لديهم وكلاء دفاع، وذلك لتمكين الأساتذة المحامين المكلفين من مراجعة الملفات، وتقديم طلبات إخلاء السبيل، وتخفيض الكفالات، وإدغام العقوبات.

كما تمنى النقيب المراد والوفد المرافق على الرئيس عبد الله تطبيق المادة 205 من قانون العقوبات لجهة ادغام العقوبات وليس جمعها، بالإضافة الى تطبيق المادة 108 من قانون اصول المحاكمات الجزائية لناحية التوقيف الاحتياطي .

وتم الإتفاق بعد انتهاء الظروف الصحية الإستثنائية في لبنان، على زيارة المحامين المتدرجين لمقر المحكمة العسكرية الدائمة للإطلاع على مسار العمل القضائي فيها ، لإكتساب المعرفة والخبرة، كما وعد الرئيس عبد الله بزيارة نقابة المحامين في طرابلس في أقرب فرصة ممكنة.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس المحكمة العسكرية درعاً تقديرياً للنقيب المراد تقديراً لجهوده النقابية المميزة، كما قام الوفد بزيارةٍ الى قضاة في المحكمة العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى