أخبار دولي

شاهر نور الدين يحذر الشعب المصرى من تناقل الشائعات عن كورونا عبر مواقع التواصل الإجتماعى

شاهر نور الدين يحذر الشعب المصرى من تناقل الشائعات عن كورونا عبر مواقع التواصل الإجتماعى

حذر السفير شاهر نور الدين رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي ورئيس المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان ، والملقب بسفير السلام والفقراء الشعب المصري من بث أو نقل الشائعات والأكاذيب عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، أو نقل وتردد أخبار من غير التأكد من مصدرها ، مشيرا إلى أن كل هذه المهاترات والشائعات تضر بالإقتصاد المصرى ، والأمن القومى .

وكتب نور الدين عبر حسابه على صفحة الفيس بوك تحذير للمصريين جاء نصه كالتالى :

” ياريت نقرأ ونستوعب ”

الشعب المصرى يكبد وطنه خسائر بالمليارات خلال الأيام الماضية من خلال تناول الإشاعات والأكاذيب ومشاركتها بشكل عشوائى دون التأكد من الخبر ومصدره وصحته .

– بالله عليك إنت ياللى شاركت خبر عن الكورونا .. تعرف حد من عيلتك مصاب .. طيب تعرف حد فى محيط شارعك أو سكنك أو عملك أو حتى صديق صديقك مصاب .. طيب إنت متأكد من الخبر وشوفت مصدره .. طيب هتستفاد إيه لما تنشر خبر يضر الوطن وأنت لست متأكد منه ولم تعلن عنه الحكومة المصرية ؟

– حيث أصبح العديد من المصريين مدمنين جمع اللايكات والتفاعلات بصرف النظر عن مدى تأثير ما يشاركونه أو يقوموا بنقله من اشاعات مدمرة لوطنهم .. حيث قام المصريين بتناول ٥٠٠ مليون خبر كما ذكرت منظمة الصحة العالمية عن فيروس كرونا القاتل خلال الأسبوع الأخير فقط مما جعل دول العالم وخاصة العالم العربى الذى يتحدث نفس لغتنا ويفهم ما نكتب بمنع المصريين من دخول دولهم .

– ويوجد تقريبا نحو 100 ألف و647 إصابة بالمرض فى العالم ويتصاعد ، من بينها 3 آلاف و411 حالة وفاة ، فيما بلغ عدد من تم شفائهم من المرض بعد إصابتهم به 55 ألف و753 شخصا .

– تتخيلون أن بين ال ١٠٠ الف مصاب يوجد ٥٥ حالة فقط فى مصر وكلهم من مكان واحد وهى السفينة السياحية التى تواجدت عليها سائحة تايوانية حاملة للفيروس وتم علاج ١٢ حالة منها .. من بين ٣٤٠٠ قتيل بسبب كورونا مصر لديها ١ فقط وسائح المانى جاء لمصر حاملا للفيروس .

– قامت مصر بمخاطبة منظمة الصحة العالمية وطلبت منها طمأنة الدول التى منعت المصريين للدخول على أراضيها وهنا كانت المفاجأة ذكرت تلك الدول (( أن الشائعات المخيفة المنتشرة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعى أوحت لنا بوجود كارثة وبائية فى مصر والحكومة المصرية تحاول إخفاء الحقيقة )) .

شوفتوا وصلتونا لفين .. شوفتوا خسرتونا كام مليار .. طيب عارفين كام فوج سياحى قام بإلغاء رحلاته لمصر .

– طيب تتخيلوا أن البورصة خسرت حتى الآن ٣٣ مليار .. طيب عارف كام شركة سحبت استثماراتها .. طيب عارف كام عقد استثمارى تم ايقافه .. طيب شكل اخواتك كان عاجبك اللى وقفوا فى صفوف ملهاش أول من آخر عشان يدفعوا ١٠٠٠ جنيه عشان يعملوا تحليل ويعرفوا يسافروا .. طيب تعرف كام شاب حطمت حلمه بالسفر للعمل فى الخارج .

– إنتوا حرفيا بتخربوا البلد بنقلكم لكلام كله شائعات قصدها هدم مصر وانتم تتسارعون فى من سيشارك الشائعة الأول والقطريين و لأتراك والصهاينة قاعدين يضحكوا علينا وعلى جهلنا وتدمير أنفسنا بأيدينا .

– إتقوا الله فى وطنكم يا مصريين وفكر دقيقة واحدة قبل مشاركة أى خبر انتشاره يشكل تهديد للأمن القومى والاستراتيجى لبلدك .. كل الشعوب تفعل ذلك إلا الشعب المصرى .. هل رأيتم دولة بالعالم تتناول شائعات وأخبار عن الكرونا مثل الشعب المصرى حتى الشعب الصينى نفسه لم يفعلها .

حفظ الله مصر … وربنا يحفظها من ولادها المصريين قبل أعدائها .

شاهرنورالدين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى