أخبار عربية

دياب: خطط تنفيذية ملزمة ولفرض حظر تجول ذاتي

أشار رئيس الحكومة حسان دياب إلى أن “كورونا وصل إلى لبنان منذ شهر والحكومة اتخذت اجراءات وقائية مسبقة وعلى مدى شهر كانت الاجراءات تتدرّج تصاعدياً بما يتناسب مع ما يطرح من مستجدات وقبل 6 ايام أعلنا التعبئة العامة مع اجراءات مشددة منها اقفال المطار والمرافئ والحدود البرية”.

وأضاف: “للأسف الالتزام بمنع التجمعات كان نسبياً وتفاوت بين منطقة واخرى وعدد المصابين ارتفع، والارتفاع الملحوظ في عدد المصابين خاصة أمس ينذر بخطر داهم”.

وتابع: “نؤكد على الجيش والقوى الامنية التشدد في التدابير الصارمة لجهة وجوب إلزام المواطنين البقاء في المنازل ومنع التجمعات مع ملاحقة المخالفين”.

وأكد أن “قيادة الجيش ستعلن الخطط التنفيذية الملزمة وأدعوكم تجول ذاتي لان الدولة لا تستطيع ان تواجه وحدها الزحف الوبائي ونحن في خطر كبير وانتصارنا لا يكون الا بتكامل بين الدولة والمجتمع والمواطن”.

ولفت إلى أنه تمّ “تكليف الاجهزة العسكرية والامنية اعداد خطط فورية لتنفيذ قرار عدم خروج المواطنين من منازلهم الا للضرورة القصوى وفرض الرقابة على معدات الوقاية وجردة لكل ما هو متوافر وتحديد حاجة المؤسسات من المواد والمعدات المرتبطة بالوقاية والمعالجة وضبط أسعارها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى