الصحة والجمال

بظّل الحجر الصحي.. 4 عادات صباحية تكسبك المزيد من الوزن

في ظّل الحجر الصحي بسبب انتشار فيروس “كورونا”، هل فكرتِ أن عاداتك الصباحية ممكن أن تكون هي السبب في زيادة وزنك؟

اليك 4 عادات صباحية تكسبك المزيد من الوزن.

المبالغة بالنوم

تقول الدراسات إن الأشخاص الذين ينامون أكثر من تسع ساعات في اليوم الواحد يكونون أكثر عرضة لزيادة وزنهم بحوالي 4 كغم، بغض النظر عن النظام الغذائي الذين يتبعونه أو المشاكل الصحية التي يعانون منها.
كما أن الأشخاص البالغين الذين ينامون خلال النهار حتى لو لمدة قليلة يكونون أكثر عرضة لزيادة الوزن، خاصةً أولئك الذين لهم تاريخ وراثي مع السمنة.

إهمال ترتيب سريرك

إن الأشخاص الأكسل هم الذين يعانون بالعادة من زيادة الوزن، حيث وجدت دراسة أجرتها مؤسسة “النوم الوطنية” أن 19% من الأشخاص الذين يرتبون سريرهم ينامون بشكل أفضل وأكثر استرخاء، ويقول تشارلز دوهيج مؤلف كتاب “قوة العادات”، إن ترتيب السرير كل يوم، يؤدي إلى عادات صحية أخرى مثل تحضير غداء صحي.

الإدمان على الهاتف

إذا كان أول شيء تقومين به فور استيقاظك هو التحقق من الهاتف، فهذا سيؤدي إلى بعض العادات غير الصحية دون وعيك. إن قضاء كل لحظة استيقاظ في تصفح رسائل البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي، فهذا سيلهيك عن أشياء أكثر أهمية، من ضمنها البدء بفطور صحي.

عدم تناول الفطور

العديد من الأشخاص لا يتناولون وجبة الفطور، لكن هذا سيكون له العديد من الآثار السلبية على صحتك.
إن تناول الفطور يؤدي إلى استقرار نسبة السكر في الدم وحرق السعرات الحرارية، ويثبت أيضًا مستويات الأنسولين، بما أنه هو هرمون تخزين الدهون، حيث يؤدي عدم تناول الإفطار إلى ارتفاع مستوى الانسولين، وهذا سيصعب حرق الدهون في الجسم.

لذلك يجب اختيار وجبة الإفطار مليئة بالألياف والبروتين، لانها من العناصر الغذائية الرئيسية التي تعزز الشبع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى