أخبار دولي

القمة الدولية لأعمال الخبراء في مواجهة وباء كورونا

في القمة الدولية لأعمال الخبراء في مواجهة وباء كورونا للفترة ١٥ – ١٩ يونيو ٢٠٢٠م؛ الغفاري ضيف شرف والمضواحي وسنان محاوران..

أعلنت اللجنة التحضيرية للقمة الدولية المرتقبة لأعمال الخبراء في التعرف على تأثير وباء كورونا عالميا، إغلاقها بالأمس السبت بوابة التسجيل الإلكتروني للقمة التي تبدأ يوم ١٥ يونيو وتستمر حتى ١٩ يونيو بمشاركة دولية رفيعة من ٢٥ دولة من عدد من الخبراء سيشكلون لجنة دولية للتعرف على المشهد الدولي الجديد في ظل وبعد أزمة كورونا على مختلف الأصعدة…

وكانت السيدة/ بورنيما آن اند. رئيسة منتدى بريكس الدولي في الهند..
Mrs. Purnima Anand. President of BRICS International Forum
وهي الراعي الرئيسي للقمة مع عدد من المؤسسات الدولية، قد حرصت على مشاركة اليمن في هذه القمة بشكل رسمي للدفع بنتائج القمة نحو المصلحة الإنسانية الواسعة..

فيما عبرت الآنسة/ فايفا أدموا تيت. رئيسة مؤسسة آدمز للإستشارات والتي تشرف على تنظيم وإدارة أعمال القمة..
Ms. Vaiva Adomaityte. The Founder & CEO of ADMIS Consultancy..
أن مشاركة اليمن بعدد ثلاثة كلمات ستمثل ثراء للقمة وما بعد القمة..

بدوره عبر المستشار/ فؤاد الغفاري. رئيس برلمان شباب البريكس عن سعادته بتكليفه رسميا لنقل تحيات مجلس النواب اليمني ووزارة الخارجية لأعمال القمة الدولية من خلال مقعد ضيف الشرف بإعتبار الغفاري أيضا المدير القُطري لمنتدى بريكس العالمي في اليمن، وقد بعث الغفاري اليوم بتسجيل فيديو عبر فيه عن ذلك..بالقول:

I am here delighted from Sana’a the capital of Yemen to send you warmest regards of the House of Representatives and Ministry of Foreign affairs, these greetings indeed, reflects parliament diplomacy along with youth contributions..

وتطرق رئيس برلمان شباب البريكس إلى واقع العدوان والحصار الذي ضاعف من المعاناة في مواجهة وباء كورونا، داعيا من مقعده كضيف شرف إلى التعاون الصحي الأمني في مواجهة وباء كورونا..

As a guest of honour in this summit, I would like to raise awareness of the current situation in Yemen and the urgent need for a health security cooperation to fight COVID -19.

وفي القمة الدولية لأعمال الخبراء في مواجهة وباء كورونا، سيشارك الأخ الدكتور المعروف/ علي المضواحي، محاوراً يوم ١٦ يونيو، حول الكورونا “COVID-19، والإستجابة التنظيمية وتأثير ما بعد الكورونا”، والدكتور المضواحي هو مستشار للصحة العامة والمناصرة، يشارك في دعم الفرق الفنية فيما يتعلق ببرامج الصحة العامة مع التركيز على مراقبة الأمراض والتحصين الروتيني، ويدير الدكتور المضوحي أنشطة الاستجابة للطوارئ الصحية في اليمن مع منظمة الصحة العالمية منذ بداية الأزمات الإنسانية في البلاد في عام 2015. وقد عمل الدكتور المضواحي أخصائي صحة أول في البنك الدولي والمدير العام لبرامج صحة الأسرة في وزارة الصحة العامة اليمنية وتعداد السكان..

وسيكون المحاور الثاني هو الدكتور/ مجيب حسن ال سنان، وهو رئيس لجنة المناصرة والتخطيط في برلمان البريكس للتنمية اليمنية، ويتمتع الدكتور ال سنان بتاريخ موثق وحضور دولي متنوع، مضافًا إلى خبرته الواسعة في العلاقات الدولية والعولمة وحقوق الإنسان والتحولات الجارية السياسة على الخارطة الدولية وبالتالي فإن مساهمة الدكتور مجيب حسن ستركز على ” العلاقات الدولية والتحولات فيما بعد الكورونا – التحديات والفرص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واليمن ” وموعد جلسته في ١٧ يونيو ٢٠٢٠م..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى