قسم الإستشارات والتدريب

السيد خالد الظنحاني

الامارات

رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية

– شاعر وكاتب وإعلامي إماراتي
– ولد في الرابع والعشرين من مارس عام 1972م.

هو رئيس ومؤسس منتدى الفجيرة المعرفي الرمضاني، ويشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لمبادرة “سفراء زايد”، فضلاً عن ذلك، فقد عمل في العديد من مؤسسات دولة الإمارات، وتقلّد مناصب إدارية وثقافية عدة، حيث كان نائباً لرئيس مجلس إدارة “جمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح”، وفي أثناء تلك الفترة أسس “بيت الشعر” في الفجيرة.

– نال لقب «أفضل شخصية إبداعية مؤثرة» لعام 2019 ضمن قائمة الـ100 الأكثر تأثيراً على مستوى الوطن العربي والعالم، والتي تصدرها أكاديمية النيل للعلوم والتنمية البشرية والبحث العلمي، ورابطة إبداع العالم العربي والمهجر بباريس، والمركز الدولي للترجمة والتدريبات التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

– توّج بلقب “شخصية العام الإنسانية”، خلال الدورة الرابعة لمهرجان مراكش الدولي لتبادل الثقافات، الذي تنظمه جمعية مولاي الشريف للثقافة والتراث والتنمية في مراكش بالمملكة المغربية عام 2019.

– توج سفيراً للتسامح الدولي في الملتقى الوطني للشباب المبدع في المغرب من قبل منظمة الأليسكو ومنتدى الفن والإبداع المغرب 2019.

– حصل على جائزة “شخصية العام الثقافية” لجائزة الإبداع الهندية. الهند، دبي، أكتوبر 2018.

– كرم بـ “درع السلام”، كسفير للسلام الدولي، من قبل وزارة التراث الثقافي والفعاليات السياحية الإيطالية، وجمعية الصباح الثقافية بإيطاليا ـ يونيو 2017.

– حصل على جائزة الرئيس الهندي الراحل الدكتور عبدالكلام للتميز الثقافي عام 2016، وهي جائزة عالمية مرموقة تمنح كل عام للقادة المتميزين في مختلف المجالات.

– صدر له كتابان، الأول بعنوان “البرلماني الناجح، المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء التجربة الانتخابية البرلمانية ” عام 2014، والثاني تحت عنوان “أول منزل” عام 2016، بالإضافة إلى العديد من الدراسات الثقافية والأدبية والتراثية.

– يعدّ الظنحاني من أبرز شعراء الإمارات، إذ شارك في الكثير من المهرجانات المحلية والعربية والدولية، وأقام ندوات أدبية وشعرية في مختلف البلدان الأوروبية كإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والتشيك وهولندا، بالإضافة إلى الهند وترجمت قصائده إلى اللغات الإيطالية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والماليالامية/ الهندية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى