قسم الإستشارات والتدريب

السيد حسين سجواني

الامارات

حسين سجواني، إماراتي الجنسية، هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة داماك العقارية، شركة التطوير العقاري العالمية، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات دايكو.
تخرج سجواني من جامعة واشنطن، وبدأ مسيرته المهنية كمدير للعقود في شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة (جاسكو) التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك). وبعد فترة وجيزة، قام بتأسيس عمله التجاري الخاص. وفي عام 1982، أسس مشروعه المتخصص في مجال التموين.
من بدايات متواضعة، سجل قسم التموين في الشركة نمواً ونجاحاً تلو الآخر، وبات اليوم رائداً من رواد السوق، حيث تمتد عملياته لإدارة أكثر من 200 مشروع، ويقدم أكثر من 150.000 وجبة يومياً في عدد من الأسواق، بما فيها الشرق الأوسط وإفريقيا ورابطة الدول المستقلة. وعلاوة على تقديم خدمات التموين لمساكن عمال البناء ومخيمات الجيش والمؤسسات التعليمية والعديد من فنادق الـ 5 نجوم ومواقع برية وبحرية، يتخصص القسم في الخدمات التكميلية، مثل إدارة المخيمات ومساكن العمال والصيانة وتوريد الأيدي العاملة.
كان سجواني من أحد رواد توسع السوق العقارية في دبي. وفي منتصف تسعينيات القرن الماضي، قام ببناء العديد من الفنادق بغية استيعاب التدفق المتزايد للأشخاص القادمين إلى الإمارة بغرض مزاولة الأعمال والأنشطة التجارية. وفي عام 2002، قادته رؤيته المتبصرة إلى التعرف على الإمكانات والفرص الكامنة في السوق، ليقوم بتأسيس شركة داماك العقارية، والتي سجلت نمواً باهراً لتصبح واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة، وتمتلك اليوم العديد من المشاريع المرموقة في مدن عالمية كبيرة مثل دبي، أبوظبي، الدوحة، عمَّان، بيروت، جدة، الرياض، ولندن.
تضم شركة داماك العقارية ما يقارب 1,400 موظف، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الأوراق المالية، ولها أسهم متداولة في سوق دبي المالي. تمتلك الشركة أفضل السجلات في سوق تطوير العقارات الفاخرة، وقد أتمت حتى اليوم تسليم ما يزيد على 30,000 منزل وبلغ عدد وحداتها السكنية ما يزيد عن 34,000 وحدة في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء. بصفتها علامة تجارية رائدة، ضمت داماك العقارية قواها مع بعض أشهر العلامات التجارية للأزياء لتقديم مفاهيم جديدة وعصرية للمعيشة. تشمل المشاريع ملعبًا للغولف من تصميم تايجر وودز، والذي ستديره منظمة ترامب، ومنازل فاخرة ذات تصميمات داخلية من قبل علامات الموضة الإيطالية الرائدة مثل فيرساتشي هوم وجست كافالي فضلاً عن عقارات ذات مميزات فريدة من نوعها مع فنادق ومنتجعات باراماونت، مجموعة فنادق راديسون ، وروتانا.
كرجل أعمال ومستثمر ذكي، يتمتع سجواني أيضاً بسجل حافل من النجاحات في أسواق الأسهم والأوراق المالية العالمية. أسس سجواني مجموعة “دايكو” في أوائل التسعينيات كأداة استثمار تابعة له. تُدار المجموعة من خلال خبرة الفريق الواسعة في الاستثمارات والخدمات المالية، وتُركز على بناء محفظة متنوعة من الأعمال الجديدة عبر المناطق الجغرافية والصناعات مثل الأزياء الفاخرة والعقارات والضيافة والتصنيع وغيرها.
واليوم، تمتد بصمة “دايكو” العالمية إلى أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى