قسم الإستشارات والتدريب

أكثر النساء العربيات إلهاما”

أكثر النساء العربيات إلهاما”
فيرونيك مراد

فيرونيك مراد، سيدة لبنانية تؤمن بأن الأطفال اللبنانيين بحاجة ماسة، في خضم الاضطرابات المستمرة التي تواجهها لبنان، إلى الاستعداد بشكل جيد للتعامل مع الأحداث الحزينة والمزعجة التي يشهدونها في سن مبكرة جداً، ليتمكنوا من فهم واستيعاب تجاربهم. وقد ألهمها هذا الدافع إلى استخدام مهاراتها في التصميم للبدء بابتكار كتب للأطفال تعلمهم التمييز بين الخطأ والصواب وتساعدهم على فهم العالم.
وتتيح فيرونيك للأطفال أيضاً فرصة المشاركة في كتابة قصصهم، حيث يمكن لكل طفل تخصيص الكتاب الذي يطلبه من حيث الأسماء والمواقع والحبكة. وتقول فيرونيك: «لسوء الحظ، ينتشر العنف والمأساة في كل مكان في العالم، ومن غير الممكن عزل الأطفال عن هذا الواقع. لكن ما يمكننا القيام به هو تزويدهم بالأدوات العاطفية والإطار الصحيح للتعامل مع ما يرونه ويعايشونه».
وتشرح فيرونيك أن الطريقة المثالية لتعليم الأطفال بشكل أسرع هي السماح لهم بالمشاركة في كتابة قصصهم الخاصة، وأن يكونوا هم أبطالها. كما تحرص فيرونيك على تحفيز مخيلات الأطفال واهتماماتهم باستخدام شخصيات طفولية من الرسوم المتحركة، كأن يقوموا بمكافحة الجريمة جنباً إلى جنب مع أبطالهم المفضلين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى