أخبار دولي

مشروعان لرواد ورائدات كشافة الإمارات حفل تدشين لقاء ” نلتقي ..لنرتقي ” ومشروع ” مواهب الأبناء والأحفاد ” .

مشروعان لرواد ورائدات كشافة الإمارات
حفل تدشين لقاء ” نلتقي ..لنرتقي “..                  ومشروع ” مواهب الأبناء والأحفاد ” ..

في إطار فعاليات لجنة رواد ورائدات كشافة الإمارات ، تدشن اللجنة مشروعين مهمين ضمن خطتها البرامجية ، وعبر المنصات الافتراضية ، انطلق المشروع الأول منه مؤخرا ، وذلك بانعقاء لقاء تحت عنوان ” نلتقي .. لنرتقي” ، وضيف الشرف هم أعضاء الجمعية المصرية لرواد الكشافة والمرشدات – فرع إهرامات الجيزة ، وبحضور شخصيات وقادة كشفيين في الوطن العربي .

وشمل برنامج الحفل العديد من الفقرات المتنوعة ثقافية واجتماعية وفنية ، مقطوعات موسيقية شيقة، ومحتويات كشفية ، وإجراء حوارات بين الشخصيات المستضيفة ، وكذلك تستعرض الجهتان الإماراتية والمصرية تجاربهما واأنشتطتهما المختلفة وتسليط الضوء على أهم المبادرات لدى الطرفين ، ومفاجآت أخرى كثيرة .

وتخلل هذا اللقاء أيضا تدشين مشروع ” مواهب أبناء وأحفاد رواد ورائدات كشافة الإمارات ” الذي يأتي بهدف تشجيع الناشئة من الأبناء والأحفاد كبارا وصغارا على إبراز مواهبهم وقدراتهم في الهوايات المختلفة من الفنون والمهارات ، بحضور عائلاتهم وأولياء الأمور من لهم علاقة بالحركة الكشفية وصلة بالرواد والرائدات .

وتم ذلك عبر المنصات الافتراضية تشجيعا وتحفيزا لهم .

وقد أكد سعادة الدكتور أحمد الدوسري ، أمين عام رواد ورائدات كشافة الإمارات ، وعضو اللجنة التنفيذية في الإتحاد العربي لرواد ورائدات الكشافة والمرشدات على أهمية مثل هذه المشاريع والملتقيات في تشكيل منصة حوار متبادل يتم فيها مناقشة الآراء والأفكار ، وتبادل الخبرات والمهارات ، والارتقاء بالفكر والعقل باعتبارها حراك ثقافي وفكري ، وتكوين صداقات وعلاقات أخوية بين الرواد ، وتفعيل المنصات الافتراضية واستثمارها في تبادل الزيارات ، ثم وصولا إلى زيارات فعلية كل على حسب امكانياته، وأيضا الإستفادة من البرامج المختلفة عبر المنصات الافتراضية . وصولا إلى اتفاقيات شراكة والتعاون من أجل برامج مجتمعية إنسانية .

ومن جانب آخر اجتمعت مؤخرا لجنة الإشراف والتنظيم لهذا اللقاء برئاسة الرائدة صالحة حبيب رئيسة لجنة البرامج والأنشطة وبحضور الأمين العام الدكتور أحمد الدوسري والأعضاء الرواد والرائدات غزالة مبارك ، وجيه عبدالقوي ، محمد إبراهيم البلوشي ، آمنة راشد الزعابي ، وأماني الدوسري ، وفاطمة محمد إبراهيم ، وناقش المجتمعون الإستعدادات والوقوف على آخر الترتيبات الخاصة بمشروع ” نلتقي .. لنرتقي ” ، ومايشمله من فعاليات وبرامج ، وكذلك مناقشة محتويات مشروع مواهب الأبناء والأحفاد .

ضيف الشرف الجمعية المصرية لرواد الكشافة والمرشدات – فرع إهرامات الجيزة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى