أنباء المرأة العربية

الرائدة آية الجازي #الاردن

الرائدة آية الجازي #الاردن
أخصائية اضطرابات نطق و لغة ومُقيّمة مُعتمدة فيما يسمى باضطرابات التواصل البشري، تمتلك آية معرفة في مشاكل النطق واللغة عند الأطفال بالإضافة إلى مشاكل اضطرابات التغذية للرضع والأطفال. تلقت تعليمها الجامعي في تخصص علوم السمع والنطق من الجامعة الأردنية، وبعدها أتمت دراستها العليا في النطق ومشاكل الحلق المشقوق والشفة الأرنبية، من جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة. وتتابع آية حالياً دراستها لدرجة الدكتوراه في علم أمراض النطق واللغة في جامعة نورث ويسترن في شيكاغو.

أسست آية مركز بذور الأمل في بداية عام 2016، وهو مركز متخصص في علاج اضطرابات النطق واللغة، يقدم خدماته للفئات المحتاجة بمهنية وكفاءة عالية، يؤمن المركز بأهمية ودور جميع المستفيدين من خدماته في المجتمع، فيعمل على تمكين هذه الفئات ممن يعانون من اضطرابات في النطق واللغة لاجتياز العوائق التي تواجههم وجعلهم أفراداً أكثر فاعلية وتأثيراً في مجتمعاتهم، بهدف الوصول لنوعية حياة أفضل لهم ولعائلاتهم. تؤمن آية من خلال عملها في مركز بذور الأمل بحق جميع الأفراد بالحصول على فرص متكافئة في التواصل والاتصال.

قبل إنشاء مركزها الخاص، عملت آية ما يزيد على العشر سنوات في مجال المعالجة الإكلينيكية، كما عملت كمحاضر متفرغ لمدة أربع سنوات في كلية علوم التأهيل بتخصص اللغة والنطق في الجامعة الأردنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى