أخبار عربية

العاهل المغربي الملك محمد السادس يعين السيدة زينب العدوي..

العاهل المغربي الملك محمد السادس يعين السيدة زينب العدوي في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات.

استقبل الملك  العاهل المغربي الملك محمد السادس، يوم الاثنين ٢٢ مارس ٢٠٢١، بالقصر الملكي بفاس زينب العدوي، وعينها في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات.
في ما يلي بلاغ من الديوان الملكي..
” استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الاثنين ٢٢ مارس ٢٠٢١، بالقصر الملكي بفاس السيدة زينب العدوي، وعينها في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات.
وبهذه المناسبة، زود جلالته أعزه الله، الرئيسة الجديدة بتوجيهاته السامية، قصد الحرص على قيام هذه المؤسسة بمهامها الدستورية، لاسيما في ممارسة المراقبة العليا على المالية العمومية، وفي مجال تدعيم وحماية مبادئ وقيم الحكامة الجيدة والشفافية والمحاسبة
ازدادت زينب العدوي التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس،يوم الاثنين ٢٢ مارس ٢٠٢١، ، واليا رئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، سنة ١٩٦٠، بالجديدة. وتولت السيدة العدوي، الحاصلة على دبلوم الدراسات المعمقة في العلوم الاقتصادية، سنة ١٩٨٤، منصب أول قاضية للحسابات، قبل أن تتقلد سنة ٢٠٠٤ منصب رئيسة المجلس الجهوي للحسابات بالرباط. وعينت سنة ٢٠١٠ عضوا في اللجنة الاستشارية للجهوية، وهي أيضا عضو في المجلس الوطني لحقوق الإنسان منذ ٢٠١١وفي الهيئة العليا للحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة منذ ٢٠١٢.
وحظيت السيدة زينب العدوي بالثقة السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، حيث عينها جلالته في منصب والي جهة الغرب شراردة بني حسن، وعامل إقليم القنيطرة بتاريخ ٢٠  يناير ٢٠١٤ .
كما حظيت السيدة زينب العدوي مجددا بالثقة المولوية، حيث عينها جلالته واليا على جهة سوس-ماسة وعاملا على عمالة أكادير-إداوتنان بتاريخ ١٣ أكتوبر ٢٠١٥ .
وخايا تشتغل الوالي المفتش العام للإدارة الترابية بوزارة الداخلية المغربية.
والسيدة العدوي حاصلة على وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط كبير سنة ٢٠١٣ ، وهي متزوجة ولها إبنان.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى