أخبار عربية

نهلة الفهد: «218» يتناول العنف الأسري واستغرق إنجازه عامين

قال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، إن المدينة تعمل على تحقيق رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة الرامية لإحداث نقلة نوعية في المشهد الاقتصادي في إمارة الشارقة، ودولة الإمارات، بتطوير العديد من القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أنّ قطاعات الإنتاج الإعلامي والسينمائي والإبداعي تعد على رأس أولوياتنا لما تحظى به من أهمية في إحداث رواج اقتصادي وزخم ثقافي وفني في المجتمع الإماراتي.

وأضاف المدفع، في مؤتمر صحفي أطلقته مدينة الشَّارقة للإعلام «شمس» للعرض الخاص لفيلم «218 خلف جدار الصمت»، أمس الاثنين، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، وشهاب الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام، أنه فخور بإنتاج وإطلاق فيلم «218» أول عمل من صنع الجمهور على مستوى الوطن العربي، وباكورة إنتاجات مبادرة «التجربة الفنية الإماراتية» الطموحة، والتي يهدفون من خلالها لترسيخ صناعة سينمائية فريدة ومتجددة، تكون مرآة للمجتمع الإماراتي والعربي، وخلق جيلٍ جديد من المهنيين السينمائيين، وتوظيف أفكارهم الإبداعية والمبتكرة في إنتاج أفلام وأعمال فنية أخرى تعزز من مكانة دولة الإمارات الثقافية والحضارية أمام العالم.

وأوضح أن «218» يعكس تصميمنا على المضي قدماً في مسيرة تقديم أفلام أخرى تُصنَّع بأيادٍ وطنية، وتحمل في طياتها أسمى قيم ومبادئ مجتمع الإمارات والوطن العربي، معرباً عن فخره بالكوادر الوطنية التي أخرجت هذا العمل للنور، وفريق العمل الذي واصل بذل الجهد على الرغم من التحديات الراهنة.

وتابع: «نحن سعداء أيضاً بالتعاون مع شركة (إمباير إنترتينمينت) في توزيع العمل، والمساهمة في إيصال رسائله المجتمعية المهمة إلى الجمهور من خلال شبكة من دور العرض المنتشرة في جميع أنحاء الإمارات».

من جانبها، أعربت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد مخرجة الفيلم عن سعادتها بالعرض الخاص للفيلم، الذي استغرق العمل فيه مدة عامين، واليوم يرى النور، مشيدة بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام «شمس».

وشكرت الفهد القائمين على المدينة على دعمهم الكبير، وعلى اختيارهم لها؛ لتكون ضمن الفريق الملهم في التجربة الفنية الإماراتية، واختيارهم لقيادة هذا العمل، مشيرة إلى أن فيلم «218 خلف جدار الصمت» يتحدث عن ظروف اجتماعية تحصل تقريباً في كل بيت، ويتناول قضية العنف الأسري، وكيف تتدخل التكنولوجيا الحديثة عبر قنوات التواصل الاجتماعي في حل هذه الأزمة؟

وقال الفنان عبدالله حيدر، إنه يؤدي في فيلم 218 شخصية «منصور» الذي يرتبط مع بطلة الفيلم عائشة برابط تكشفه الأحداث في الفيلم من خلال المبنى السكني الذي عاشا فيه أيام طفولتهما، لتعود وتجمعهم مرة أخرى بعد مرور فترة من الزمن في قالب يجمع بين الإثارة والغموض.

وأضاف حيدر أنه يمكن تصنيف هذا العمل بين مزيج من الرومانسية والإثارة والغموض، إضافة إلى النفسي والاجتماعي، متابعاً: «تتلخص الأحداث في الدور الذي تؤديه عائشة في دعم تجربة منصور الموسيقي الحالم.. والذي يرغب في أن تصل موسيقاه إلى العالم، حيث تتعاون معه بطلة العمل من خلال قصائدها التي تكتبها وتدعمه حتى يحقق مراده ويصل إلى مبتغاه بالوصول إلى أكبر شريحة من الناس، في قصة مبنية على أحداث واقعية».

وحضر المؤتمر الصحفي فريق عمل الفيلم، نهلة الفهد مخرجة الفيلم، بجانب أبطال العمل حبيب غلوم، ومنصور الفيلي، وأمل محمد، وعبدالله بن حيدر، وهيفا العلي، وفاطمة جاسم، إضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام في الإمارات والمنطقة.

ويعرض الفيلم أمام الجمهور في دور السينما بداية من الخميس 20 مايو 2021، وتدور أحداثه حول 3 فتيات يواجهن 3 تجارب منفصلة، لكنها مترابطة ببعضها البعض، حيث تسلط تلك التجارب الضوء على مجموعة من الظواهر الاجتماعية التي تراوح بين العنف الأسري، والحنين إلى الماضي، والرغبة في الانتقام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى