منوعات

في البيت الأبيض… تعيين شابة لبنانية كفيفة كمستشارة..

في البيت الأبيض… تعيين شابة لبنانية كفيفة كمستشارة خاصة للحكومة الأميركية

عيّن الرئيس الأميركي جو بايدن الشابة اللّبنانية سارة منقارة كمستشارة خاصة للحكومة الأميركية، لتشغل منصب مستشارة خاصة للولايات المتحدة بشأن حقوق أصحاب الاحتياجات الخاصة الدولية.
وفي التفاصيل، تخصصت سارة منقارة بالرياضيات والاقتصاد في الولايات المتحدة، ثم أطلقت مبادرة تعنى بالتمكين والدمج الحقيقي للمكفوفين وغير المكفوفين، تهدف لتغيير الصورة النمطية حول التعاطي مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عقب حصولها على الدعم اللازم من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في البلاد.
وفي الواقع، نشأت مبادرة سارة من رحم لبنان، الّتي تمثلت بفكرة إنشاء مخيمات تدمج أطفالاً مكفوفين مع غير مكفوفين في منطقتي بيروت وطرابلس، لتُطبقها في منظمة ETI (Empowerment Through Integration) المُسجلة في الولايات المتحدة.
أما بالنسبة لسيرة سارة الذاتية، فقد خاضت هذه الشابة الكفيفة من مدينة طرابلس والبالغة من العمر 32 عاماً، طريقاً شاقاً من التحديات والمثابرة لتحقيق طموحها بسبب معاناتها وشقيقتها من مرض وراثي أدّى تدريجياً إلى تدهور بصرها، إلى حين فقدته نهائياً في السابعة من العمر.
وبالتالي، فقد تمّ اختيارها في عام 2016 من بين شخصيات فوربس الـ30 في مجال العمل الاجتماعي، بعد أن برزت نشاطاتها الاجتماعية في لبنان على نطاقٍ واسعٍ، وهي مقيمة حالياً في الولايات المتحدة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى