أخبار عربية

سفارة المملكة لدى لبنان تحتفل بتوقيع كتاب “المملكة العربية السعودية الجديدة”

سفارة المملكة لدى لبنان تحتفل بتوقيع كتاب “المملكة العربية السعودية الجديدة”

نظمت سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت اليوم، حفل توقيع كتاب (المملكة العربية السعودية الجديدة) للدكتور خالد أحمد تقي، بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبد الله بخاري، وشخصيات سياسية لبنانية، إلى جانب قامات أدبية وثقافية وإعلامية، إضافة إلى أركان السفارة .
وتضمن الحفل عرضاً مرئياً حول الكتاب وأقسامه ومحتواه، الذي قلّب فصله الأول في صفحات تاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه االله مروراً بأبنائه الملوك البرره رحمهم الله اجمعين وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه .
وإذ سلط الكاتب الضوء في ثاني فصول الكتاب الذي ضمّ في ثناياه سبعة فصول، على دور سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في النهضة اللافته التي تعيشها المملكة من خلال رؤية (المملكة ٢٠٣٠) الطموحة، أبحر في تصوراته لملامح مستقبل المملكة عقب تحقيق الرؤية، ثم جال في باقي الفصول بين مراحل تطور دور المرأة في المجتمع السعودي، ودور السياحة، معرّفا عن جغرافية المملكة ومناخها، مبرزا انجازاتها في المجتمعين العربي والدولي .
بعد ذلك، جرى التوقيع على نسخ من الكتاب للحاضرين، كما أعرب السفير بخاري عن خالص تهانيه للمؤلف على جهوده الذي بذلها في سبيل إخراج هذا الكتاب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى