فن ومشاهير

تزوج سرا”…مذكرة توقيف بحق صحفي الجزيرة

تزوج سرا”…مذكرة توقيف بحق صحفي الجزيرة

صدرت النيابة العامة في العاصمة المغربية الرباط مذكرة بحث وتوقيف بحق الإعلامي المصري في قناة ”الجزيرة” القطرية، أحمد منصور.

وذكرت مواقع اخبارية مغربية أن سبب المذكرة توجيه تهمة السب والقذف وعدم تنفيذ عقد زواج أحمد منصور من مغربية ارتبط بها في صيف 2012، بوساطة حزب العدالة والتنمية الإخواني في المغرب، وتخلفه عن حضور عدة جلسات بخصوص الدعوى التي رفعت ضده.
وكان أحمد منصور الذي يعرفه الجمهور العربي من خلال عمله في قناة ”الجزيرة” القطرية، قد ارتبط بعضو حزب العدالة و التنمية المغربي، كريمة فريطس، في إطار عقد زواج عرفي لا يعترف به القانون المغربي.
وأضافت مصادر إعلامية أن فريطس وقتها كانت تبلغ من العمر 26 سنة وقتها، وكان مهرها يبلغ 9 آلاف دولار، حسب مصادر إعلامية مغربية.
وكشف موقع ”شوف تي في” المغربي، أن الإعلامي أحمد منصور وعد زوجته كريمة فريطيس بتوثيق العقد واقتناء منزل لها في لبنان، ومساعدتها أيضا على إتمام دراستها والحصول على الدكتوراة، وبعد قضاء مدة كزوجين في تركيا، تخلى عنها وتركها في مطار إسطنبول، حسب تصريحاتها، لتجد نفسها ضحية نصب وخداع.
وتم الزواج إبان حضور أحمد منصور للمؤتمر الوطني السابع للحزب، وشهد على عقد الزواج القيادي الإسلامي عبدالعالي حامي الدين، والصحفي توفيق بوعشرين، وطلب العريس أن يبقى الأمر سريًا، إلى أن فضحته الصحافة المغربية في العام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى