أخبار عربية

الشهابي – يتسأل هل اقتربت الحرب النووية بعد اشتعال أزمة الصواريخ بين موسكو وواشنطن

تساءال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل فى بوست له مساء اليوم هل اقتربت الحرب النووية بعد اشتعال
▪أزمة الصواريخ بين موسكو وواشنطن.. وتابع الشهابى :أزمة جديدة بين الولايات المتحدة وروسيا، نشبت بعد إعلان واشنطن تعليق التزاماتها بمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى التى تم توقيعها عام ١٩٨٧..
واضاف ان روسيا كان لها رد فعل قوى على التحرك الأمريكى غير المحسوب، إذ أعلن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، أن بلاده ستنسحب من معاهدة منع انتشار الصواريخ النووية خلال ٦ أشهر ..وقال رئيس حزب الجيل ان الرئيس الروسى بوتين كشف أن بلاده “مستعدة عسكريًا لأزمة على غرار أزمة الصواريخ الكوبية، إذا كانت الولايات المتحدة حمقاء بشكل يجعلها تريد إشعال أزمة مثل هذه”، مُضيفًا أن بلاده لديها الأفضلية حاليًا بشأن المبادرة بتنفيذ ضربة نووية.
▪وان بوتين ،أوضح أن موسكو قد تنشر صواريخ سرعتها تفوق سرعة الصوت خمسة مرات أو أكثر على متن سفن وغواصات، يمكنها البقاء خارج المياه الإقليمية للولايات المتحدة، إذا تحركت واشنطن لنشر أسلحة نووية متوسطة المدى فى أوروبا.
زلقد.جاءت تصريحات الرئيس الروسى جاءت بعد تحذيره بأن موسكو سترد على أى تحرك أمريكى لنشر صواريخ جديدة فى أماكن أقرب لروسيا، بوضع صواريخها فى مواقع أقرب للولايات المتحدة، أو بنشر صواريخ أسرع، أو بالخيارين معًا فهل باتت الحرب النووية بين القوتين قريبة ؟!!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى