Uncategorizedأخبار عربية

ختام البرنامج التدريبي “الإدارة الناجحة للتغيير تحت رعايةمكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية

في إطار برنامج إدارة الموارد البشرية الذي يُديره مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية (OMSAR)، وبالتعاون مع المركز الهولندي للتعاون القانوني الدولي (CILC)، اختُتمَ البرنامج التدريبي بعنوان “الإدارة الناجحة للتغيير” بحفل توزيع شهادات للمتدرّبين ترأّسته معالي وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية د. مي شدياق وسفير هولندا في لبنان السيّد Jan Waltmans .
القت الوزيرة شدياق في المناسبة كلمة جاءت فيها أنه ” في خضم التحديات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني في ظل هذه الأيّام العصيبة، ترى الوزارة ضرورة دعم القطاع العام بادارات الدولة وأجهزتها كي تستفيد من كل فرصة لتطوير نفسها بهدف تسهيل حياة الموطن وزيادة ثقته بدولته. ستستمرّ وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية في لعب الدور المحوري في تطوير الادارة العامة من خلال دعم كادرها البشري، لأننا نعلم جيّداً بأنه لا يمكننا بناء الحجر بدون بناء البشر. سنكمل بهذا المسار من خلال فريق عملنا الجاد، وبدعم الدول الصديقة المانحة والداعمة للبنان كالدولة الهولندية”.

من جهته أبدى السفير الهولندي دعمه لهذه المبادرة التدريبية التي تساعد على تحقيق الاصلاحات المنشودة كما أثنى على تبادل الخبرات بين الادارات من خلال مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.
استغرق تنفيذ البرنامج المُمَوّل من المؤسسة الهولندية للتعليم العالي (Nuffic) 12 يومًا. توجّه البرنامج التدريبيّ الذي تمّ تصميمه بشكل مشترك من قبل (OMSAR) و (CILC) إلى 24 موظفًا من الفئتين الثانية والثالثة في الإدارات والمؤسسات العامة اللبنانية المعنيّين بمتابعة عدد من المشاريع التطويريّة في القطاع العام اللبناني بهدف تزويدهم بالمهارات اللازمة لإحداث التغيير المنشود في مؤسسات الدولة. وبنتيجة التدريب تمّ وضع خطط عمل من قبل المشاركين أنفسهم بمتابعة ومرافقة مباشرة من قبل مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى