إقتصاد وأعمال

الكعوري – المغرب تفتح أحضانها لرجال الأعمال المصريين

عبد الرحيم الكعوري حجم الاستثمار المصري المغربي لا يرقي إلى مستوى العلاقات بين البلدين
كتبت نجوى رجب
أكد عبد الرحيم الكعوري عضو غرفة صناعة وتجارة جهة فاس مكناس بالمملكة المغربية – أن غرفة صناعة وتجارة جهة فاس مكناس المغرب تتعاون بكل القطاعات الصناعية والتجارية مع جمهورية مصر العربية .

وأضاف ” الكعوري ” في تصريح خاص – أن غرفة صناعة وتجارة جهة فاس مكناس بالمغرب شاركت بملتقي مصر الرابع للاستثمار بوفد مكون من ستة آشخاص يمثلون القطاعات الصناعية والتجارية والخدمات ، مشيرا إلى وجود علاقات وطيدة بين الشعب المصري والشعب المغربي ، لافتا إلى وجود تعاون اقتصادي قديم بين البلدين في كل القطاعات ، ونطمح بالمزيد لرفع مستوى التعاون .

وأشار – أن المغرب تفتح أحضانها لرجال الأعمال المصريين ، ودائما ترحب بهم ، لافتا إلى أهمية تكامل وتعاون الخبرات المصرية والمغربية ، على المستوى العربي والأفريقي والإسلامي ، وزيادة الاستثمارات بين البلدين .

وقال أن المغرب تحاول تبادل تجارب مع الآشقاء العرب في إطار اتحاد الغرف العربية والإسلامية والأفريقية ، مؤكدا أن جلالة ملك المغرب يقوم بدور كبير في إنفتاح المغرب على أفريقيا ، منوها إلى أن المغرب رجع إلى المقعد الأفريقي ، مشيرا إلى أن هذا يمثل انتصارا للمملكة المغربية ، لافتا إلى أهمية أن تنهض أفريقيا بمواردها وبسواعد أفريقية وعربية ، والسعي وتبادل التجارب والتعاون مع آفريقيا ، مشيرا إلى أن أفريقيا ظلمت كثيرا .

ونوه أن مصر عندما تكون بخير ، تصبح الدول العربية كلها بخير ، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار المصري المغربي لا يرقي إلى مستوى العلاقات بين البلدين ، مؤكدا أن العلاقات طيبة جدا بين مصر والمغرب على مستوى الشعوب والقيادة السياسية ، والإمكانيات موجوده ومتاحة ، مطالبا بأهمية السعي إلى زيادة الاستثمارت التجارية والصناعية والاقتصادية بين البلدين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى