إقتصاد وأعمال

سرداح – نخطط لمشروعات ضخمه في مصر تتجاوز 288 مليون دولار

أكد دكتور محمد سرداح الخالدي رئيس مجلس إدارة المتحدة الخليجية لإدارة الاستثمار والاستشارات
أن روابط مصر والمملكة العربية السعودية ظهرت قوية في مؤتمر مصر الاقتصادي  هذا العام ، والذي جمع المستثمرين والفرص الاستثمارية والجهات الداعمة .

وأشار سرداح في تصريحات إعلامية على هامش منتدي مصر الاقتصادي أنهم  كمجموعة من الشركات السعودية  تبحث عن الاستثمار في جمهورية مصر وفي الدول الأفريقية التي تشكل ثروة اقتصادية لم تكتشف بعد  ، مؤكدا أن أفريقيا تملك الكثير  من الثروات الطبيعية فضلا عن الثروات البشرية.

وتابع أن  عنوان المنتدي هذا العام قوي ويعكس حقيقة واقعية ان مصر تعتبر هي البوابة الحقيقية لأفريقيا ، لافتا إلى أن أفريقيا والشرق الأوسط تشكل تحالف قوي بعدد سكان يفوق مليار و 33 مليون  نسمه كفيله بنقل المنطقة الى اقوى اقتصاد في العالم .

وأشار أن العلاقات المتميزة بين السعودية ومصر هي
علاقات وطيده ، لافتا إلي أن  العالم قد لاحظ  تلك الحفاوة والاستقبال المميز لخادم الحرمين الشريفين والوفد من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزراء في لقاء المؤتمر العربي االوروبي الذي عقد الشهر الماضي في شرم الشيخ  ، مؤكدا أن ذلك الاستقبال الحافل والعلاقات المميزة هي وثيقه الأمان المباشرة للتجار والمستثمرين في تلك البلدين ، وبلدان العالم في فتح أسواق جديده وخلق فرص حديثة تعود بالنفع لشعوب المنطقة السعودية.

وقال أن مصر تشكل مركز قوي في قلب العالم العربي والإسلامي والأفريقي وكفيله بأن تقود هذا التنظيم من أجل إعادة إدارة الموارد الطبيعية بالشكل الأمثل ، ليعود بالنفع على شعوب افريقيا .

وأضاف أن إفريقيا تملك  ركيزة مهمه في التحولات الاقتصادية وهي وفرة الأيدي العاملة والبيئة المناسبة بما فيما العنصر الأكثر أهمية وهو الأمان .

وقال نحن كمجموعة استثماريه نخطط لمشروعات ضخمه في مصر تتجاوز 288 مليون دولار ، في واحده من أكبر المشاريع التطوير العقاري في مصر والتي ستحتوي علي أكبر شعار لتحيا مصر ، ومخطط أن يدخل مجموعة جينيس أكبر بناء علي اسم تحيا مصر ، وجار التنسيق مع الجهات المعنيه ، لدراسة آليات وتسهيلات
التنفيذ .

وأضاف أن التحالف يضم  مجموعه من الخبراء علي رأسها دكتور مساعد الدهام خبير مثمن إدارة أصول
واستثمار ، والقائم علي دراسة المشروع مع الجهات المعنيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى