أخبار عربيةالمجلس الانمائي العربي

الدكتورة ايمان غصين شاركت في منتدى التعليم والتدريب المهني الثامن في برلين

الدكتورة ايمان غصين شاركت في منتدى التعليم والتدريب المهني الثامن في برلين


شاركت رئيسة المجلس الانمائي العربي للمرأة والاعمال في لبنان والوطن العربي الدكتورة إيمان غصين ب منتدى التعليم والتدريب المهني بدعوة رسمية من غرفه التجارة. والصناعة العربية الالمانية في المانيا .. حيث استضافت برلين للمرة الثامنه وعلى مدى يومين منتدى التعليم والتدريب العربي الألماني بحضور عدد كبير من الخبراء وصناع القرار الملتقى على فرص التعاون في مجالات أبرزها تبادل الخطط التعليمية والانتقال من المدرسة إلى سوق العمل.
تحت رعاية وزارة التربية والتعليم الألمانية تنظم غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية/ ghorfaومؤسسة آي موف/ iMOVEالتابعة لوزارة التعليم والبحث العلمي الألمانية المنتدى العربي الألماني الثامن للتعليم والتدريب المهني في 27 ابريل في فندق بلاس اوتيل بالعاصمة برلين.

اهتم منتدى هذا العام بشكل أساسي على فرص التعاون العربي الألماني في قطاع التعليم والتدريب، لاسيما ما يتعلق بتبادل الخطط التعليمة ومرحلة الانتقال من المدرسة إلى الحياة العملية. كما سيناقش الخبراء وصناع القرار المشاركين آخر التطورات المُستجدة في هذا القطاع. وأشار ماركوس ميلفا، مدير مؤسسة “iMOVE” إلى أهمية الفوائد الناتجة عن تعاون استراتيجي عربي ألماني في مجالات التعليم والتدريب، وقال في هذا الإطار: “كشفت آخر التطورات، التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط، ضرورة منح الشباب العربي فرص للتعليم والتدريب”. كما نوّه بأهمية التعاون مع ألمانيا التي تتمتع بسمعة طيبة، لاسيما فيما يخص مجال التدريب العملي والمهني. وأشار إلى أن الخبرات الجيدة الناتجة عن التعاون الألماني العربي يُمكن أن تشكل فرصا جيدة للتبادل العلمي. كما يمكن للطرفين الاستفادة من هذا التبادل من أجل تطوير سياسات التعليم.

يُمثل المنتدى الذي حضره 500 من ممثلي مؤسسات التعليم وصناع القرار منبرا مهما للشركات العاملة في القطاع التعليمي، ومؤسسات التدريب المهني والجامعات، من أجل توسيع اتصالاتها وتطوير علاقات واعدة بين ألمانيا والدول العربية في مجالات التعليم والتدريب المهني المذدوج…كما تضمن برنامج الملتقى زيارات الى مقر وزارة التعليم في المانيا وشركة السيمنس ومراكز تدريبية عملاقه للاطلاع على البرامج المبتكرة في التعليم والتدريب المهني كم عقدترئيسة المجلس الانمائي العربي الدكتورةايمان غصين سلسلة لقاءات عمل مثمرة مع بعض منظمات المجتمع المدني في المانيا وتم الاتفاق على مسودة عمل مشتركة ستترجم على واقع الارض قريبا في قطاع التعليم والتدريب المهني لخدمة اعمال الشباب كما عقدت بروتوكولات مع منظمة المانيه تعنى يشؤون المسنين والرعاية الصحية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى