منوعات

كيف نميز بين النظارة الأصلية ومثيلتها المقلّدة ؟

تلعب النظارة الشمسية دوراً هاماً في حماية العينين من العوامل الطبيعية، كأشعة الشمس، والرياح، والغبار، ولكن في حال كانت النظارة مقلّدة، فإنّ فعالية النظارة تنقلب إلى العكس وتضرّ بالعينين بدلاً من حمايتهما.

ولعلّ أفضل طريق للتفريق بين النظارات الشمسية الأصلية والتقليدية، هو السعر لأن النظارة الأصلية تكون غالية الثمن بعض الشيء عن التقليدية.

وقد قدم الخبراء مجموعة نصائح تفيد بهذا الخصوص:

العدسة

العلامات التجارية والماركات العالمية الأصلية تضع شعارها على العدسات المصنوعة من زجاج عالي الجودة، على عكس النظارات التقليدية التي تُصنع من زجاج ذات جودة منخفضة، فسرعان ما تؤثر سلباً علي العين .

جودة النظارة

تكون النظارة الأصلية عالية الجودة ومتينة، أمّا التقليدية فيوجد فيها بعض العيوب، سواء في البلاستيك أو المعدن، وهنا يحتاج الشخص إلى التمتع بقوة ملاحظة للتفريق بين الاثنتين.

وضوح الرؤية

لا توفر النظارة التقليدية رؤية الأشياء أمامك بطريقة واضحة، كما أنّها لا توفر أيضاً حماية كاملة من ضوء ووهج الشمس، ممّا قد يسبب ضرر لعينك فيما بعد .

تركيب النظارة ككل

النظارة الأصلية يحفر عليها اسم الماركة، أو العلامة التجارية، وهذه إحدى الطرق للتمييز بين الأصلية والمقلّدة.

العلامة التجارية

عليك التأكد من شعار الماركة أو العلامة التجارية قبل الشراء تجنباً للوقوع فريسة بعض المحلات الذين يضعون شعاراً مقلداً على النظارات.

اهتم بالإطار

الإطار قد يكون معدني أو بلاستيكي أو خشبي، يمكنكم الإمعان به جيداً، والتأكد من خلوه من الخدوش أو الثقوب.

وطالما نحن مقبلين على فصل الصيف، فمن الضروري الحرص على ارتداء النظارة تجنباً للإصابة بالجفاف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى