الصحة والجمال

التين المجفف.. يحمي القلب ويساعد على فقدان الوزن

ينصح الباحثون بضرورة تناول التين المجفف، وخاصة في شهر رمضان المبارك، وذلك لتمتعه بمجموعة من الفوائد الهامة لصحة الجسم، ولقدرته على تحسين عمل بعض أعضائه.

سنورد فيمايلي أبرز فوائده:

يقوي العظام

قطعة من التين المجفف تعطي 3 % من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم يومياً، وبالتالي يمكن أن يساعد على تحسين كثافة العظام وقوتها.

يحسّن الهضم

كلّ 3 قطع من التين المجفف تحتوي على 5 غرامات من الألياف، والتي تشكل نحو 20 % من احتياجاتنا اليومية، ويتميز بأنّه ملين طبيعي لمنع الإمساك والمشاكل الهضمية الأخرى مثل متلازمة القولون العصبي .

يساعد على فقدان الوزن

وبصرف النظر عن كونه غنياً بالألياف، التين المجفف منخفض السعرات الحرارية، حيث إنّ قطعة واحدة من التين المجفف يمنحك فقط 47 سعراً حرارياً، لذلك يعتبر التين المجفف وجبة خفيفة مثالية للأشخاص الذين يرغبون في انقاص الوزن.

يمنع ارتفاع ضغط الدم

يعتبر التين الفاكهة المثالية لاستعادة هذا التوازن، حيث إنّ ثمرة واحدة من التين المجفف تعطي الجسم 129 مجم من البوتاسيوم، و2 مجم فقط من الصوديوم، وهذا يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم.

جيد لمرضى السكري

ارتفاع محتوى الألياف في التين يجعله جيداً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، ومع ذلك التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من محتوى السكر، لذلك يجب استشارة الطبيب عن الكمية التي يمكن أن تستهلك.

يحمي من أمراض القلب

تساعد المستويات المرتفعة من المواد المضادة للأكسدة بالتين المجفف في القضاء على الجذور الحرة، التى يمكن أن تتلف الأوعية الدموية وتؤدي إلى أمراض القلب.

يعالج فقر الدم

التين المجفف مصدر غني بالحديد، حيث إن ثمرة واحدة من التين المجفف يمكن أن تعطي 2% من احتياجات الجسم اليومية من الحديد، وهو الطريق الطبيعي لرفع مستويات الهيموجلوبين بشكل غير مباشر من خلال زيادة مستويات الحديد في الجسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى