إقتصاد وأعمال

أندرويد Q نظام تشغيل على هذه الهواتف الذكية قريباً

تتنافس الشركات العالمية على تقديم أفضل الخدمات لزبائنها، وفي هذا الإطار أعلنت شركة “غوغل” أنّ إصدارها التالي من Android Q سيكون متاحاً على 21 هاتفاً ذكياً من 13 علامة تجارية، بما في ذلك هواتف بيكسل المطورة من قبل الشركة.

ووفقاً لتقرير يعدّ Android Q هو الإصدار العاشر من أندرويد، إذ  تدعي الشركة أن نظامها يقوم بتشغيل أكثر من 2.5 مليار جهاز نشط، لذا فنظام Android Q مصمم خصيصاً لتلبية متطلبات الهواتف القابلة للطي و الجيل الخامس 5G.

وتم تحسين نظام التشغيل الجديد لتقديم تجربة أفضل للمهام المتعددة، ويمكنه التكيف مع أبعاد الشاشة المختلفة بسهولة، هذا يعني أنّ الانتقال بين الشاشات الأصغر والأكبر في الهاتف القابل للطي من المتوقع أن يكون سلساً.

تشمل الميزات الرئيسية لنظام Android Q التي تحدثت عنها Google هي جعل المحتوى في متناول جمهور أكبر، إذ قالت الشركة في منشور عبر مدونتها: “بالنسبة إلى 466 مليون شخص يعانون من الصمم وضعاف السمع فى جميع أنحاء العالم، تعدّ التسميات التوضيحية مهمة، فهي تجعل المحتوى أكثر قابلية للوصول، ولمراعاة ذلك، عملت غوغل عن كثب مع مجتمع ضعاف السمع لتطوير ميزة من شأنها تحسين الوصول إلى الوسائط الرقمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى