منوعات

فنانة أمريكية تصمم دمى للأطفال المصابين بالبهاق لمحاربة التنمر

يقولون إنّ الدمى حق لكل طفل، فكلّ الأطفال من دول العالم المختلفة، يعتبرون أنّ الدمى والألعاب رفيقة لهم، إذ تعتبر جزءاً أصيلاً ومهماً من طفولتهم لا يمكن التخلي عنه.

امتلاك الطفل لدمية خاصة به، يعني أنّه يعيش طفولته كما يجب أن تكون، بل البعض اعتبر أيضا أنّ الدمى واللعب طريقة لمساعدة الأطفال على تخطي الصعوبات في حياتهم، ومواجهة المشاكل على المستويين الجسدي والنفسي.

ولهذا قررت فنانة أمريكية تدعى كاي بلاك أن تصمم دمى للأطفال المصابين بالبهاق، لمحاربة التنمر ضد المصابين بهذا المرض، وتشجيع الأطفال المصابين بالبهاق على حبّ أنفسهم، وتقبلها ولدعمهم نفسياً، وفقاً لما أكده منشور تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

الدمى تتميز بأنّها تشبه الطفل المصاب بالبهاق، حتى تساعد الطفل نفسياً على تقبله، كما تبرز جماله، وتساعده على التعامل مع البهاق بأريحية، إذ أكد المنشور “كاي بلاك دمية مصابة بالبهاق، وكان هدفها محاربة التنمر وتشجيع الأطفال المصابين بتلك الحالة الجلدية باعتبارهم جزء أساسي من المجتمع، والرغبة فى أن يكون هناك دُمى تمثلهم وإقناعهم بأنهم يمتلكون جمال وحثهم على تقبل طبيعتهم”.

وهي ليست المرة الأولى التي تم تنفيذ دمى لدعم الأطفال نفسياً، إذ تم تنفيذ دمى سابقا لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ كان هناك دمى تجلس على كرسي متحرك وغيره، ودمى بذراع واحد، فقط لدعم الأطفال معنوياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى