إقتصاد وأعمال

بخاري: حققت أمنية 25 شخصاً في لبنان

أطلق السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري، مبادرة “أمنية 2″، التي استهدفت الحالات الإنسانية الخاصة، ممن يرغبون في أداء فريضة الحج لهذا العام، وعددهم 25 شخصاً، في لقاء أقيم في السفارة، في حضور مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، والأشخاص الذين استهدفتهم المبادرة.

وقال بخاري:”تمكنت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية، للعام الثاني على التوالي، من إعلان وإطلاق مبادرة أمنية، تستهدف تحقيق أمنيات ودعوات أداء فريضة الحج، وتمكن زملاؤنا وفريق العمل في السفارة، من رصد الحالات الإنسانية، وبعض الحالات الخاصة، بحفظ كتاب الله سبحانه وتعالى، وأسر شهداء الجيش اللبناني، الذين نكنّ له كل احترام وحب وتقدير، من تحقيق هذه الأماني”.

أضاف:”هذا العام تم تحقيق 25 أمنية، من مختلف المناطق اللبنانية، ونعمل بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد محمد بن سلمان حفظهما الله، على خدمة ضيوف الرحمن، وتوفير أعلى سبل الراحة للحجيج لإداء فريضة الحج لهذا العام، بكل يسر وسهولة”.

وأكد “حرص المملكة على عدم استغلال الأخوة، الذين يرغبون في أداء فريضة الحج، من قبل بعض الحملات غير المسؤولة، وبعض المكاتب غير المرخّص لها، وتمّ رصد بالتعاون مع اللجنة الوطنية هيئة الحج اللبنانية هذه الحالات، وسيتم بعد التأكد من الإجراءات غير السليمة، إحالتهم إلى القضاء ومتابعتهم”.

وشدّد بخاري، على أنّ “سفارة خادم الحرمين الشريفين، لن تتوانى عن التأكد من هذه الخدمات، التي تقدم مجانًا، سواء كانت تأشيرات الحج، التي تقدَّم من خلال الهيئة، أم من خلال تأشيرات المجاملة، التي تمنح في كل عام”.

وختم مؤكّدًا، أنّ “هذه التأشيرات مجانية وتقدّم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، لخدمة ضيوف الرحمن، ولا يحق لأحد أن يعبث بهذه الإجراءات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى