الصحة والجمال

وصفات لتعثر الإنجاب

يعاني البعض من تعثر الإنجاب وفيمايلي بعض الوصفات:

اولا : وصفات الرجال :
وصفة بذر الجزر ” زريعة الجزر ” :
هذه الوصفه من افضل الوصفات المجربه التي يمكن ان تكون لها نتائج ايجابيه في علاج ضعف العدد وضعف الحركه والتشوهات في السائل المنوي كما انها مفيده ايضا في حالات صفر سائل منوي لكن يجب الاستمرار بها من 60 الى 120 يوما من الاستعمال المواصل .

– بذر الجزر او زريعة الجزر بالعاميه تتوفر عند العطارين ويفضل شرائها حب ومن ثم طحنها بالبيت قبل تحضير الخلطه للاستعمال .

– مكونات الوصفه :
يؤخذ مقدار 100 جرام من بذور الجزر تحمص قليلا على النار ثم تطحن جيدا تخلط مع كيلو من عسل السدر او الزعتر .ويفضل اضافة 20 جرام مطحون حبه سوداء و10 جرام حلبه حتى تتجانس الخلطه تماما. وتوضع في وعاء زجاجي .
– يتم تناول 3 ملاعق صغيره من المعجون يوميا لمدة 30 يوما ومن ثم يعاد تركيب الخلطه مرة اخرى 30 يوم . اواستعمال وصفة بذر الفجل للشهر الثاني .
– بعد الاستعمال 60 يوم لحالات ضعف العدد او الحركه او التشوهات يمكن اجراء تحليل سائل منوي . فان وجد ان التحسن كاملا يتم التوقف عن الاستمرار في تحضير الخلطه وجد ان التحسن بسيط يستمر العلاج بهذه الطريقه 60 يوما اخرى .

ملاحظه هامه : السانوج هو احدى نوعي الحبة السوداء او حبة البركه ولكن تركيزه قوي لذا ان ارد احد استعمال السانوج نتيجة عدم توفر حبة البركه تكون الكميه نصف المحدد اي 10 جرام بالخلطه .

– وصفة بذر الفجل : المكونات :كيلو عسل أي عسل سدر او زعتري او ربيعي . مقدار كاس صغير من بذور الفجل المطحونه .
الطريقه : نضع العسل في مقلاة على نار هادئة جدا جدا .ويجب الانتباه نار هادئه جدا وننتظر حتى نرى سائل رغوه ابيض يطفو على السطح حيث نقوم بإزالته بالملعقه وفي نفس الوقت ناخذ بذور الفجل المطحونه تماما ونذرذرها على العسل ونصبر دقائق قليله إلى أن نرى العسل قد تشرب بمطحون البذور تماما.
– نقوم نرفع المقلاة من على النار ونضع المزيج في زجاجة ونحكم إغلاقها ونضعها في الثلاجة في الاسفل وليس في الفريزر.

– ثم كل يوم تأخذ منها مقدار ملعقة طعام قبل الفطور وملعقة طعام قبل العشاء لمدة 30 يوم أو أكثر بقليل. ويمكن اعادىتها مرة اخرى لكن بعد عمل تحليل سائل منوي . وينصح بالتقليل من الجماع اثناء العلاج .

– هذه افضل وصفتين مجربتين للرجال تعالج ضعف العدد والتشوهات وضعف الحركه والالتهابات والصديد وقد افادني الكثيرين بنجاح هذه الوصفات مع حالاتهم .وندعو للجميع بالشفاء العاجل باذن الله.

ثانيا وصفات النساء :
الطريقة الأولى : تنظيف الرحم باستخدام الزنجبيل :
– طريقة الاستخدام قومي باضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الحار الى كوب من الماء الدافىء ، ثم ادعكي منطقة اسفل البطن اي منطقة الرحم الخارجية ، قومي بتكرار هذه العملية ثلاث ايام وسوف تشعرين بفرق في منقطة الرحم بإذن الله. ويمكن ان تكون هذه الطريقه مناسبه مع وصفة حب الرشاد والتمر .كما يمكن استعمال شاي الزنجبيل بدلا من الدهن . والذي يتم تحضيره ملعقه صغيره من مسحوق الزنجبيل مع كاس ماء مغلي .

الطريقة الثانية : تنظيف الرحم باستخدام التمر :
اضيفي بعض حبات من التمر المهروس ” 7- 8 حبات “الى مقدار ملعقة طعام مطحونه من حب الرشاد و ملعقة طعام من زيت الزيتون سخّني الخليط على النار وامزجيه جيدا ، ثم يؤكل منه ملعقه صغيره لمدة خمس ايام على الريق قبل الافطار ، مفيد جدا لتنظيف الرحم خلال ايام الدوره وينصح باستعماله من ثاني يوم الدوره .الكميه كافيه للايام الخمسه وان نقصت الكميه التي تم عملها يمكن عمل نصف الكميه بنصف المقادير لاستكمال فترة 5 ايام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى