أخبار عربية

السفير العلوي يستقبل المهندس احمد عباس، الحاصل مؤخراً على شهادة الدكتوراه في الهندسة المعمارية

في اطار الاطلاع على اوضاع ابناء الجالية العراقية في مملكة هولندا، والاستفادة من خبراتهم وامكانياتهم، استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي يوم الجمعة الماضي، الدكتور احمد عباس مصطفى، الحاصل مؤخراً على شهادة الدكتوراه في الهندسة المعمارية من جامعة ” Hasselt University “، والحائز على المرتبة الاولى على الجامعة ضمن مجال اختصاصه.

استهل سعادة السفير العلوي اللقاء بتقديم التهنئة للسيد احمد لنيله شهادة الدكتوراه بإمتياز في مجال الهندسة المعمارية، مؤكداً حاجة بلدنا لهذه الاختصاصات المهمة لإنجاز عملية البناء والاعمار بعد تحقيق الاستقرار والبدء بمرحلة الإعمار .

من جانبه تقدم الدكتور احمد بالشكر لسعادة السفير العلوي على اتاحة فرصة اللقاء ومباركته له على نيل شهادة الدكتوراه، وتقدم بشرح مبسط عن بحثه الاخير الذي يتناول موضوع استعادة الاستقرار في مدينة الموصل القديمة بعد التحرير عبر تعزيز التماسك والمصالحة المجتمعية، وعبر عن رغبته بمشاركة بحثه مع الجهات العراقية المختصة وبما يضمن الاستفادة منه وتحقيق غايته خدمة العراق.

ثمن سعادة السفير العلوي موضوع البحث واهمية تطبيقه في مدينة الموصل التي تضم إرثاً حضارياً كبيراً تضرر من احتلال كيان داعش الارهابي لها، مؤكداً ان المدينة بحاجة لجميع الجهود الوطنية الخيرة، معرباً عن دعمه لفكرة تنظيم ندوة في مقر السفارة تتناول موضوع البحث، والتركيز على كيفية الاستفادة من الأفكار التي يتناولها، بحضور المختصين والمهتمين في مجال البحث.

في ختام اللقاء قدم السفير العلوي شهادة تقديرية للضيف على الانجاز المتميز بنيله شهادة الدكتوراه مع مرتبة الشرف، مؤكداً أهمية التواصل لإتمام الخطوات التي تناولها اللقاء ، من جانبه اعرب الضيف عن شكره مجدداً على حسن الاستقبال و الضيافة والأفكار البناءة التي تناولها اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى