أنباء المرأة العربية

ما هي مفاجأة مبادرة “بصمة قائدة” لعام 2020؟

المرأة شريك أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعتبر عنصراً أساسياً في بناء المجتمع، لذلك فإنّ دور ها في التنمية ساهم بتطوير وتمكين كافة القطاعات، ومنها الشأن السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي.

ومن هذا المنطلق وايماناً منّا بقدرات المرأة، ودورها البارز والفعال في المجتمعات العربية، وتفوقها على الرجل في الكثير من الميادين و المجالات، ارتأى المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال في لبنان والوطن العربي، إطلاق النسخة الثانية من مبادرة “بصمة قائدة”، والتي سيتوج فيها مجموعة من السيدات القياديات، البارزات، اللاتي لهن بصمة مشرفة، وتاريخ حافل في العمل الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والسياسي …إلخ

“بصمة قائدة”…..جوائز ،أوسمة، وميداليات قيّمة ومتنوّعة:

جائزة “بصمة قائدة” الذهبية: تُمنح للمؤسّسات العريقة، والشخصيات النسائية، القيادية، المتألقة، من اللواتي سجّلن بصمة عطاء خاصة وفريدة، وساهمن في ابتكار ورعاية النشاطات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ومن اللواتي لهنّ بصمة عربية، على أن تكون سيدة العام سيدة اتخذت بصمتها وطناً.

جائزة “بصمة قائدة” البرونزية: تُمنح لرائدات عربيّات يتمتّعن بتاريخ مشرف وبارز سطّر مسيرتهنّ المهنية والاجتماعية والاقتصادية خلال ١٠ أعوام كحد أدنى، وثابرن على الجهد والعمل الدؤوب وتحمّل المسؤوليات في عالم ريادة الأعمال.

وسام “بصمة قائدة” البرونزي: يُمنح للمبدعات في الإعلام، الشعر والأدب، الثقافة والفن، الرياضة وعالم الجمال، وذلك للّواتي تجاوز عمرهنّ الثلاثين عاماً.

وسام “بصمة قائدة” الفضي: يُمنح للمبدعات عن الفئة العمرية بين ١٨ و ٢٥ عاماً، لدعم الفئة الشبابية المبدعة والمتميّزة في الشعر والرسم والنحت والتمثيل والاخراج والأدب والرياضة.

ميدالية “بصمة قائدة” الذهبية: تُمنح لأصحاب الهِمم من ذوي الاحتياجات الخاصة، اللواتي أبدعن في شتّى المجالات.

ميدالية “بصمة قائدة” البرونزية: تُمنح للأم المناضلة، الكادحة، ولصاحبات المهن الحرة والمعيلات لأسرتهنّ.

وسام “بصمة قائدة” الذهبي: يُمنح لرائدات مبدعات، مميّزات في السلك العسكري، من اللواتي ينذرن حياتهنّ للذود عن الوطن وشعبه.

وسام “أيقونة الشرق”: يُمنح لرائدة مبدعة تتمتّع ببصمة مميّزة في عملها من الشام والرافدين.

وسام “لؤلؤة الشرق”: يُمنح لرائدة مبدعة تتمتّع ببصمة مميّزة في عملها من المغرب العربي.

جائزة المرأة القيادية: تمنح للرائدات في الشأن العام ولهن بصمة واضحة ومثمرة

جائزة بصمة تحدي: تمنح للمبدعين والمبدعات من ذوي الاحتياجات الخاصة واصحاب الهمم.

ما هو الحدث البارز في ” بصمة قائدة” لعام ٢٠٢٠ ؟

الحدث المميز، والمفاجأة الكبرى المترقبة في مبادرة ” بصمة قائدة ” لعام ٢٠٢٠، قيام رئيسة ومؤسسة مبادرة ” بصمة قائدة” الدكتورة إيمان غصين بتوسيع النطاق الجغرافي للجائزة، حيث ستمنح للمرة الأولى الجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي كاملاً، لقائدة عربية صاحبة مبادرات إنسانية واجتماعية وثقافية، إلى جانب الجوائز السالف ذكرها، والتي ستكرم فيه كل امرأة عن جهودها وأعمالها في بلدها.

خلال العام 2020 ومن ضمن مبادرة “بصمة قائدة ” سيتم تكريم الرجال القياديين أصحاب المناصب العليا، والمكانة المرموقة بجائزة ” بصمة قائد”، كما سيقدم المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال، جائزة الإنماء والأعمال لرجال الأعمال الرائدين في مجالهم.

ومن الجدير ذكره أن الحفل الأول لمبادرة ” بصمة قائدة” أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت بفندق مونرو بتاريخ ٩ مارس ٢٠١٩.

للترشح لجائزة “بصمة قائدة” يرجى إرسال السيرة الذاتية إلى البريد الإلكتروني :wbdc.council@gmail.com
أو التواصل معنا على الرقم:
0096170610454

حقوق الاسم والملكية محفوظة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى