أخبار دولي

معرض سوريا الدولي للبترول ينطلق قريباً

معرض البترول في سوريا

‎تنظم “مجموعة مشهداني الدولية” للمعارض والمؤتمرات، معرض سورية الدولي للبترول والثروة المعدنية “سيربترو Syr Petro” في “مدينة المعارض” بدمشق ابتداء من 26 الشهر الحالي.
‎وبيّن المدير العام للشركة خلف مشهداني لـ”الاقتصادي”، أن المعرض سينظم برعاية “وزارة النفط والثروة المعدنية” وبالتعاون مع “غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة”، وبمشاركة شركات من عدة دول عربية وأجنبية منها الصين والكويت وروسيا.
‎وأضاف: “يشكل المعرض فرصة لإبرام العقود المتعلقة بصناعة النفط والغاز وخدماتهما وعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي تخص القطاع النفطي، وسيجمع نخبة من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية  والدولية”.
‎ويهدف المعرض بحسب مشهداني، إلى مساعدة المستثمرين في تحديد المتطلبات المستقبلية للمشاريع البترولية في سورية وخطط البلاد على المديين القريب والبعيد، والأولويات الاستراتيجية والمخططات الرئيسية لقطاع النفط والثروة المعدنية.
‎وستطرح وزارة النفط خلال أيام المعرض الأربعة أعمال ومشاريع استثمارية في مختلف مجالات صناعة النفط والغاز والثروة المعدنية وما يتممها ويتبع لها، ويتوقع أن ينتج عن ذلك توقيع العديد من الاتفاقيات بين المستثمرين ومؤسسات الوزارة.
‎وسيضم المعرض كل الاختصاصات المتعلقة بالصناعات النفطية كالشركات المختصة بعمليات التنقيب والحفر والاستخراج والتكرير النفطي وتسويقه وشركات الخدمات النفطية والمعدات النفطية وشركات الصيانة وقطع التبديل للأدوات والمعدات النفطية.
‎و”مجموعة مشهداني” هي أول شركة تتظيم معارض في سورية تحصل على الشهادة العالمية لنظام إدارة الجودة حسب المواصفات الدولية ISO9001- 2015، وتنظم الشركة سنوياً العديد من المعارض، منها “معرض سورية للصناعات البلاستيكية” و”معرض المواد الأولية وخدمات رجال الأعمال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى