أخبار دولي

منير عصر يشارك في “المنتدى الإقليمي للهند ودول غرب آسيا وشمال إفريقيا – بالقاهرة

منير عصر يشارك في “المنتدى الإقليمي للهند ودول غرب آسيا وشمال إفريقيا – بالقاهرة

شارك السيد منير عصر وزير الاقتصاد بالحكومة الليبية المؤقتة أمس بدعوة رسمية من قبل حكومة الهند بحضور فعاليات المنتدى الإقليمي للهند ودول غرب آسيا وشمال إفريقيا
وذلك بحضور السيد/ هارديب سينجبورى، وزير الدولة للتجارة والصناعة .

كما حضر اللقاء كلا من وزير الإسكان والمرافق الهندي ، ووزير الطيران المدني الهندي ، ورئيس اتحاد الصناعات الهندية ، كما شارك وزير الصناعة الليبي منير عصر وفد من رجال الأعمال الليبيين ، وعقد اللقاء مساء أمس بإحدي فنادق القاهرة الكبري .

وأثناء اللقاء قال وزير الصناعة الليبي كلمة جاءت نصها ” السادة الجمع الكريم من كل المستويات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ” في الوقت الذي نتقدم بالشكر فيه على هذه الدعوة الكريمة بحضور هذا المحفل ، أنقل لكم تحيات معالي رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة السيد عبد الله الثني .
حضرات الساده لا يخفي عليكم أن بلادي تستعد لإطلاق مشروع إعادة أعمار ليبيا في مشروعات ضخمة ستكون في كافة القطاعات ، وهذا المشروع يلزمنا أخلاقيا بإشراك كل الدول الصديقة التي وقفت مع الشعب الليبي في محنته .
كما لا يخفي على الجميع موقع ليبيا ، بوابة أفريقيا وتتربع على شاطئ طويل يصل إلى ٢٠٠٠ك م ويصلها مع أوروبا مما يجعلها مركز تجاري لأفريقيا كما تتمتع ليبيا بموارد طبيعية كبيرة أيضا .

وفي هذا المحفل ندعوكم للمشاركة في الإعمار وندعوكم لزيارة ليبيا ، وخلق شراكة حقيقية وخاصة دولة الهند التي تتمتع بسمعه طيبة لدي الشعب الليبي ، ومن المقرر أن نطرح فرص الاستثمار قريبا .
ولا يفوتني أن أشكر مصر حكومة وشعبا لإستضافتها هذا المحفل ، وهذا ليس غريبا على عراقة مصر ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى