الصحة والجمال

استئصال ورم يزن 15 كيلوغراماً من بطن مصري

أجرى فريق طبي بمستشفى التأمين الصحي بمحافظة المنيا في مصر، جراحة لاستئصال ورم نادر من مريض يبلغ من العمر 58 عاماً، حيث بلغ وزن الورم 15 كيلوغراماً، في جراحة نادرة تسببت في إنقاذ حياة الرجل، وبخاصةٍ أن الورم كان يضغط على أمعاء المريض ومعدته.

وأكد الدكتور أحمد سعد مدير مستشفى التأمين الصحي في محافظة المنيا، أن المستشفى استقبل مريضاً يدعى “م. م” يبلغ من العمر 58 عاماً، وكان يشكو من إمساك مزمن وآلام حادة بمنطقة البطن، وكشفت الفحوصات الطبية والأشعة مفاجأة بوجود ورم كبير يملأ تجويف بطنه بالكامل، وتمدّد بالقولون ويضغط على الأمعاء والحالبين، وهو ما استدعى التدخل الجراحي لاستئصال الورم، خاصة أنه كان يسبب خطراً على حياة المريض.

وأضاف مدير المستشفى، أن الفريق الطبي نجح في استئصال القولون النازل بالكامل وتم توصيل مباشر للقولون مع المستقيم، قبل أن ينجحوا في إجراء الجراحة الدقيقة.

وشدّد مدير المستشفى على أن الجراحة التي أجريت تُعد من العمليات النادرة، وتستلزم فريقاً طبياً على قدر كبير من المهارة، مشيراً إلى أن نجاح العملية يمثل فأل خير لأهالي الصعيد، من أجل القيام بتلك الجراحات بدلاً من السفر إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجرائها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى